• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 02 أغسطس 2022 على الساعة 14:31

لتعزيز التعاون الأمني.. رئيس الشرطة الإسرائيلية في زيارة رسمية إلى المغرب

لتعزيز التعاون الأمني.. رئيس الشرطة الإسرائيلية في زيارة رسمية إلى المغرب

تتواصل دينامية الزيارات الرسمية بين الحكومتين المغربية والإسرائيلية، فبعد زيارة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال أفيف كوخافي، ووزيري التعاون الإقليمي والعدل الإسرائيليين، تنطلق اليوم الزيارة الرسمية للمفوض العام للشرطة الإسرائيلية، المفتش يعقوب شبتاي.

وتأتي هذه الزيارة، حسب المتحدث الرسمي للشرطة الإسرائيلية، وسيم بدر، في سياق تعزيز الشراكة الأمنية بين البلدين.

وأبرز المسؤول الأمني الإسرائيلي، في منشور على حسابه الرسمي على “فايس بوك”، أن الزيارة التي تم التخطيط لها منذ عدة أسابيع، ستسمح للمفوض العام للشرطة بمناقشة تعزيز التعاون الميداني والاستخباراتي والتحقيقي، مع المسؤولين المغاربة، بهدف تعزيز العلاقة بين الدول وأجهزة الشرطة.

ومن المنتظر أن يلتقي يعقوب شبتاي، برفقة رؤساء أقسام المخابرات والشؤون الخارجية في الشرطة الإسرائيلية، خلال هذه الزيارة الرسمية الأولى التي تستمر حتى يوم الجمعة، مسؤولين من الدرك الملكي والمديرية العامة للأمن الوطني، كما من المقرر أن يقوم بزيارة مراكز الشرطة.

ويشمل جدول أعمال شبتاي زيارة ضريح محمد الخامس بالرباط، بالإضافة إلى لقاء مع الجالية اليهودية في المغرب ومؤسساتها.

وكشف دافيد غوفرين، القائم بأعمال مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، في تغريدة سابقة له، أن “المسؤول الأمني الاسرائيلي سيقوم بأول زيارة رسمية له إلى المغرب، حيث سيكون مرفوقا برئيس قسم العلاقات الخارجية ورئيس قسم المعلومات”، مشيرا إلى أن “الزيارة من شأنها تعزيز التعاون الثنائي في المجال الأمني وتبادل الخبرات”.

وتأتي هذه الزيارة أسبوعين بعد قيام أفيف كوخافي، رئيس هيئة أركان الجيش الاسرائيلي، بزيارة المغرب حيث التقى مسؤولين حكوميين وعسكريين.