• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 14 فبراير 2020 على الساعة 11:52

لتطوير مهاراتهم في اللغة الانجليزية.. نواب البيجيدي يلجؤون إلى المجلس الثقافي البريطاني (صور)

لتطوير مهاراتهم في اللغة الانجليزية.. نواب البيجيدي يلجؤون إلى المجلس الثقافي البريطاني (صور)

وقع فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب والمجلس الثقافي البريطاني، يوم الاثنين الماضي (10 فبراير)، اتفاقا يتم بموجبه تطوير مهارات اللغة الإنجليزية لدى البرلمانيين من أعضاء الفريق.

ويحدد الاتفاق الفترة الممتدة من فبراير 2020 إلى مارس 2021، كمدة زمنية خاصة بدروس اللغة الإنجليزية في الرباط والدار البيضاء، وبعضها في مجموعات خاصة، فيما سيلتحق بعضها الآخر بالبرنامج العام للمجلس الثقافي البريطاني لتعليم اللغة الإنجليزية.

وقال مصطفى إبراهيمي، رئيس فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب: “نحن مطالبون في إطار العلاقات العامة والمهام الدبلوماسية بأن نتمكن من مجموعة من اللغات وعلى رأسها اللغة الإنجليزية وبعد مجموعة من الاتصالات مع المجلس الثقافي البريطاني واجتياز الاختبارات سنتوجها اليوم بالتوقيع على الاتفاقية”.

ومن جهتها قالت وقالت مديرة مركز التعليم المغاربي التابع للمجلس الثقافي البريطاني، روزانا داويس: “في المغرب، يعي الناس جيدا أن اللغة الإنجليزية لغة عالمية ومهارة لا غنى عنها في القرن الحادي والعشرين. ويصدق هذا الأمر بشكل خاص في عالم العلاقات الدولية والسياسة العالمية”.

وسينضم فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب للائحة شركاء المجلس الثقافي البريطاني، ومن بين هؤلاء الشركاء، نجد وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، وشركة HP CDG وONDA، وأمازون، وAXA، وZodiac Aerospace، وIRES، والعديد من غيرها.