• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 30 مارس 2023 على الساعة 10:30

لتشجيع البحث العلمي في القطاع المالي.. هيئة سوق الرساميل تعلن عن إطلاق جائزتها السنوية

لتشجيع البحث العلمي في القطاع المالي.. هيئة سوق الرساميل تعلن عن إطلاق جائزتها السنوية

أطلقت الهيئة المغربية لسوق الرساميل، بدعم من مجلسها العلمي، النسخة الثانية لجائزة الهيئة المغربية لسوق الرساميل للبحث العلمي لتوطيد علاقاتها مع المنظومة الأكاديمية ولتشجيع البحث العلمي.
 
وحسب بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، تهدف هذه الجائزة إلى مكافأة الباحثين الذين تساهم مساراتهم الأكاديمية والمهنية في تقدم البحث العلمي في مجال سوق الرساميل، حيث سيتم مكافأة أربعة أبحاث ويتعلق الأمر بأفضل أطروحتي دكتوراه وأفضل مقالين علميين.
 
وتروم الجائزة، حسب المصدر ذاته، دعم أشغال البحث وتشجيع حس الابتكار والتميز، لاسيما في مجالات التمويل الطويل عبر الأسواق المالية؛ والسيولة وتثمين الأدوات المالية؛ والبنيات الأساسية للسوق؛والسوق الآجلة وغرفة المقاصة؛ وتدبير الأصول،إضافة إلى البنية الدقيقة للأسواق المالية.

وحسب بلاغ الهيئة، تدعم الجائزة البحث في الابتكارات التكنولوجية والأسواق المالية والتمويل التشاركي والمستدام؛ والمالية السلوكية؛ وكذا تنظيم سوق الرساميل.
وفيما يتعلق بالمؤھلین للترشح لجائزة الهيئة المغربية لسوق الرساميل للبحث العلمي، أوضحت الهيئة أن الأمر يتعلق بكل من طلبة الدكتوراه أو الحاصلين علیھا الذين تقل أعمارهم عن 40 سنة، حاملي الجنسية المغربية والمنتسبين لمؤسسة تعليم عالي بالمغرب أو خارجه، أو حاملي جنسية أجنبية والمنتسبين لمؤسسة تعليم عالي بالمغرب.
 
وتعتبر الهيئة المغربية لسوق الرساميل السلطة التنظيمية لسوق الرساميل في المغرب. وتسهر الهيئة في إطار المهام المنوطة بها على ضمان حماية المدخرات المستثمرة في الأدوات المالية وعلى حسن سير وشفافية سوق الرساميل في المغرب.