• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 21 أبريل 2024 على الساعة 23:21

لبحث العلاقات بين المؤسستين.. فيصل العرايشي يلتقي رئيس اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط

لبحث العلاقات بين المؤسستين.. فيصل العرايشي يلتقي رئيس اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط

التقى فيصل العرايشي، رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، أمس السبت (20 أبريل)، رئيس اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط، تيزانو دافيد، لتدارس سبل التعاون بين المؤسستين.

وتناول اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين المؤسستين، وذلك بهدف تطوير المشاريع الرياضية وتعزيز الشراكة والتعاون بين المؤسستين، وأيضا تبادل الخبرات والمعرفة، بالإضافة إلى استعراض الفرص والتحديات المشتركة أمامهما.

وأبدى رئيس اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط إعجابه الشديد بالبنيات التحتية، التي تتوفر عليها المملكة المغربية، حيث قال إنه “ليس بغريب أن يتم منح المغرب شرف تنظيم نهائيات كأس العالم 2030، ليكون أول بلد في منطقة شمال أفريقيا ينظم هذا الحدث الرياضي”.

وفي السياق نفسه، عقد المكتب التنفيذي للجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط، يوم السبت 20 أبريل 2024، بالرباط، إجتماعا بشراكة مع اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية.

وخلال الاجتماع تم الوقوف على أبرز القضايا المتعلقة بتنظيم الدورات القادمة من ألعاب البحر الأبيض المتوسط، وكذا مختلف المواضيع التي تهم الرقي بالرياضة في دول الحوض المتوسطي

وعرف هذا الاجتماع حضور كل من أعضاء المكتب التنفيذي، إضافة إلى مدير الرياضة بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وكذالك الكاتب العام للجنة الوطنية الأولمبية المغربية بصفته عضوا للجنة التنفيذية للاتحاد.

وأعرب جل الحاضرين عن سعادتهم بالتواجد بالمغرب وإندهاشهم بالتطور الملحوظ، الذي تعرفه الرياضة المغربية في ظل المسابقات المقرر تنظيمها بالمملكة في السنوات المقبلة.