• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 16 مايو 2022 على الساعة 22:30

لاعب بريطاني يعلنها مدوية: “أنا مثلي… ولا أريد مزيدا من الكذب”!

لاعب بريطاني يعلنها مدوية: “أنا مثلي… ولا أريد مزيدا من الكذب”!

أصبح جاك دانيلز، البالغ من العمر 17 عاما، والممارس بنادي بلاكبول، وهو الفريق الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الإنجليزية، أول لاعب كرة قدم محترف، في المملكة المتحدة وأوروبا يعترف بمثليته الجنسية، منذ “جستين فاشانو” في عام 1990.

وخلال مقابلة مع شبكة سكاي سبورتس التلفزيونية، تحدث جاك دانيلز بصراحة عن ميولاته الجنسية، قائلا : “الآن هو الوقت المناسب للقيام بذلك، أشعر أنني مستعد لأقول للناس قصتي، أريد أن يعرف الناس الحقيقة المتعلقة بي”.

وأضاف لاعب بلاكبول “لطالما كنت أفكر في الطريقة التي أريد أن أكشف بها عن الأمر، ومتى أريد ذلك، أعلم أن الوقت قد حان الآن، أنا مستعد لأن أكون على طبيعتي وأن أكون حراً”.

وأردف اللاعب البريكاني في حديثه مع سكاي سبورتس بالقول “لفترة طويلة ظننت أنني سوف أضطر لإخفاء الحقيقة، أنا لاعب محترف، كنت أتساءل إذا كان ينبغي علي أن أنتظر حتى أتقاعد لأروي قصتي، لأنه لا يوجد لاعب آخر في كرة القدم للمحترفين فعلها”. مشيرا إلى أن إخفاء الحقيقة ، “كان سيقودني إلى الكذب لفترة طويلة، وعدم القدرة على أن أكون نفسي أو أن أعيش الحياة التي أريدها”.

وكان نجم مانشستر يونايتد ويوفنتوس السابق، الفرنسي باتريس إيفرا، قد دافع عن اللاعبين المثليين في كرة القدم، معتبرا أنها ليست ظاهرة نادرة، بل إن في كل ناد على الأقل يضم في صفوفه لاعبان هكذا.

هذا ولا يوجد حتى الآن إفصاح من لاعبين محترفين في الدوريات الخمس الكبرى، عن هويتهم الجنسية رغم الحملات المختلفة لحثهم على كسر هذا الطابو دون خوف.