• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 06 فبراير 2014 على الساعة 17:10

كازا.. حجز أزيد من 4 آلاف حبة قرقوبي

كازا.. حجز أزيد من 4 آلاف حبة قرقوبي أرشيف

 

أرشيف
أرشيف

 

كيفاش

تمكنت عناصر فرقة مكافحة المخدرات في ابن مسيك في الدار البيضاء من إيقاف ستة متهمين بترويج أقراص مهلوسة، وضبط ما مجموعه 4330 قرصا مهلوسا.

وأوضح مصدر أمني، اليوم الخميس (6 فبراير)، أن الفرقة، وبعد أن توصلت بمعلومات عن رواج أقراص مخدرة بتراب الدائرة الأمنية التابعة لنفوذ الفرقة، ألقت عناصرها القبض على أحد الموزعين ومساعده وبحوزتهم 170 قرصا، إضافة إلى 100 غرام من الشيرا على شكل قطع معدة للبيع.

وأضاف أن هذه العناصر واصلت تحرياتها في هذه القضية لتنجح في إيقاف مزود يقيم بدائرة أمنية أخرى (انفا)، حيث ستعمد إلى استدراجه من خلال دفع المتهم الأول إلى الاتصال به هاتفيا، وطلب كمية ثانية من الأقراص المهلوسة.

وبهذا الخصوص، أوضح رئيس الفرقة، سعيد خشمي، أن عناصر الفرقة نجحت في إلقاء القبض على المتهم وبحوزته 1160 قرصا مهلوسا.

وأضاف أن التحقيقات، التي أجريت في هذا الصدد، مكنت من الوصول إلى متهم آخر في منطقة سيدي البرنوصي، تبين أنه هو المزود الرئيسي، ليتم استدراجه من خلال الاتصال به وطلب كمية من الأقراص.

وحسب خشمي، فقد تم نصب كمين له، ليتم إيقافه رفقة معاون له في الوقت الذي كان ينوي فيه تسليم زبونه المفترض 2000 قرص مهلوس، ليصل مجموع ما تم حجزه من هذه الأقراص في هذه القضية إلى 4330 قرصا، مشيرا إلى أنه جرى كذلك توقيف مروج سادس في مدينة سلا، في حين ما يزال البحث جاريا عن متهمين آخرين.

من جانبه، اعتبر رئيس الشرطة القضائية الولائية، عبد الإله السعيد، أن هذه العملية تعد الأهم من حيث كمية الأقراص المحجوزة منذ بداية عام 2014، مبرزا أن السنة الماضية عرفت حجز ما مجموعه 119 ألف و600 قرصا مهلوسا من طرف مختلف المصالح الأمنية على مستوى الدار البيضاء الكبرى.