• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 08 يوليو 2014 على الساعة 12:11

كازا.. توقيف زعيم عصابة متخصصة في “الكريساج” (صور)

كازا.. توقيف زعيم عصابة متخصصة في “الكريساج” (صور)

كازا.. توقيف زعيم عصابة متخصصة في "الكريساج" (صور)

 

أحمد الحاضي (ت: وراق)
تمكنت المصالح الأمنية لمدينة الدار البيضاء، أخيرا، من وضع حد لنشاط عصابة إجرامية بعد إيقاف زعيمها الذي ظل لمدة من الزمن في حالة فرار.
هذه العصابة، حسب مصدر أمني، تبين من خلال التحريات والأبحاث، أنها كانت تنشط في منطقة مولاي رشيد، وبالضبط في محيط وداخل سوق الجملة للخضر والفواكه، إضافة إلى المجازر البلدية وحي لالة مريم وحي النور.
وسبق للعناصر الأمنية أن أوقفت ثلاثة أشخاص، فيما تبين أن الرأس المدبر لعملياتها ظل في حالة فرار إلى أن تمكنت هذه العناصر الأمنية من تحديد مكان وجوده وأوقفته.
الجاني، المعروف بسوابقه العدلية، تمكن رفقة الموقوفين سابقا من القيام بمجموعة من السرقات بالعنف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض وحتى بالضرب والجرح بواسطته، بحيث تمكنوا من سلب مجموعة من المواطنين أغراضهم وحاجياتهم والاعتداء عليهم بالضرب والجرح بواسطة الأسلحة البيضاء. وظلت عناصر هذه العصابة موضوع العديد من الشكايات إلى أن تم إيقافهم جميعا.
واعترف الموقوف أخيرا، من خلال البحث الأولي، بأنه هو من كان يدبر تلك السرقات ويخطط لها، فيستهدفون المارة ليلا بالخصوص، وتحت طائلة التهديد والضرب والجرح والعنف بواسطة السلاح الأبيض يسلبونهم حاجياتهم.
وأمرت النيابة العامة بإخضاعه لتدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث وتقديمه فيما بعد إلى العدالة من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقات بالعنف والتهديد والضرب والجرح بآستعمال أسلحة بيضاء.