• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الخميس 23 يوليو 2015 على الساعة 12:55

كازا.. “إفريقيا 50” يعقد جمعيته العامة

كازا.. “إفريقيا 50” يعقد جمعيته العامة

thumbs

كيفاش
يعقد صندوق إفريقيا 50، الذي أطلقه البنك الإفريقي للتنمية، والذي يتخذ من مدينة الدار البيضاء مقرا له، جمعيته العامة يوم الأربعاء المقبل (29 يوليوز) في العاصمة الاقتصادية، وذلك بحضور أعضائه المشتركين.
وذكر بيان للصندوق أنه سيتم، خلال هذه اللقاء، بحث عدة نقاط، من بينها زيادة رأسمال الصندوق عقب الاشتراكات الجديدة لبلدان التحقت بالمملكة المغربية بصفتها دول مساهمة، واعتماد أنظمة أساسية، وتعيين مجلس إدارة وأجهزة تنظيمية أخرى.
وتم إنشاء صندوق إفريقيا 50 باعتباره شركة مالية ذات هدف تجاري تعنى بالتدبير والحكامة، في الوقت الذي سيتم إنجاز عملياته من خلال صنف خدمات تنمية المشاريع، تتركز حول الإعداد وإنجاز مشاريع البنيات التحتية القابلة للتمويل بإفريقيا. أما تركيبة المساهمين لصندوق إفريقيا 50 فتم تصميمها بكيفية تتيح تقديم مقترح استثمار جاذب للمستثمرين.
وفي هذا الصدد، أعد الصندوق ثلاث فئات مشاريع، سيتم منحها للدول الإفريقية ومؤسسات التمويل الإقليمية والدولية للتنمية ومؤسسات مالية عمومية وكذا شركات خاصة وأشخاص ذاتيين.
ويعنى صندوق إفريقيا 50 الذي حدد وزراء المالية الأفارقة هدفه العام خلال الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية في شهر مايو 2013 في مراكش، بتمويل مشاريع البنيات التحتية بالقارة الإفريقية.