• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 15 فبراير 2016 على الساعة 11:55

قضية وفاة 4 طالبات في حاثة سير.. توضيحات المديرية الجهوية لوزارة الصحة

قضية وفاة 4 طالبات في حاثة سير.. توضيحات المديرية الجهوية لوزارة الصحة

timthumb (18)

كيفاش
على خلفية ما تداوله بعض المواقع الإلكترونية من تعاليق “تضمنت معطيات مغلوطة”، حول مستودع الأموات في المحمدية، نفت مندوبية وزارة الصحة في عمالة المحمدية “نفيا قاطعا” ما تم تداوله، مؤكدة أن هذا المستودع “يوجد في حالته العادية، ومجهز بكافة الوسائل الضامنة لحفظ الجثث”.
وأوضحت المديرية الجهوية لوزارة الصحة في جهة الدار البيضاء الكبرى، في بلاغ لها أمس الأحد (14 فبراير)، أن بعض المواقع الإلكترونية نشرت تعاليق حول مستودع الأموات في المحمدية تضمنت “معطيات مغلوطة بهدف الإساءة لهذا المرفق العمومي”، مشددة على أن “المستودع مجهز بكافة الوسائل الضامنة لحفظ الجثث”.
وأشار البلاغ ذاته إلى أن لجنة من المديرية الجهوية للصحة، يرأسها المدير الجهوي ومندوبة الصحة في المحمدية، “حلت بهذا المرفق صباح أمس الأحد (14 فبراير)، وعاينت الوسائل الخاصة بحفظ الجثث، ولم تسجل أي اختلال أو أعطاب تذكر، وأن هذا المستودع يسع لـ12 جثة، ويتواجد به حاليا 3 جثث وتسع محلات لحفظ الجثث فارغة”.
كما تأكد لهذه اللجنة، حسب ما ورد في البلاغ، أن جثث البنات الأربعة اللواتي توفين إثر حادثة سير مؤلمة “سلمت لذويهن يوم الجمعة (12 فبراير) في حالة سليمة”.
ومن جهة أخرى، استنكرت المندوبية الإقليمية للصحة في المحمدية ما أسمته “الحملات الإعلامية المغرضة” التي يتعرض لها قطاع الصحة في المدينة، مؤكدة “حرصها على مواصلة عملها لضمان الخدمات الصحية للمواطنات والمواطنين بهذه المدينة بعيدا عن كل المزايدات”.