• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 04 أبريل 2024 على الساعة 19:00

قضية “فبركة سرقة على المباشر”.. حجز الملف للمداولة والنطق بالحكم الثلاثاء المقبل

قضية “فبركة سرقة على المباشر”.. حجز الملف للمداولة والنطق بالحكم الثلاثاء المقبل

قررت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، اليوم الخميس (4 أبريل)، حجز ملف قضية المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة، المعروف بلقب “مومو” للمداولة والنطق بالحكم.

وخلال الجلسة أدلى دفاع المتهم بمرافعته على خلفية القضية المتعلقة بـ”اختلاق جريمة سرقة وهمية”.

ومن المرتقب أن تصدر المحكمة حكمها في هذه القضية، يوم الثلاثاء المقبل (9 أبريل)، في حق “مومو”، المتابع في حالة سراح مؤقت مقابل كفالة قدرها 100 ألف درهم، وشخصين يتابعان في حالة اعتقال.

وخلال الاستماع إليه من طرف رئيس الجلسة، نفى “مومو” أية علاقة له مع المتهمين الآخرين.

وردا على تسليمه هاتفا جديدا لأحد المتهمين، قال “مومو” إن المعني بالأمر هو الذي فبرك القصة، ولم يكن يمكنه أن يعرف بأننا سنمنحه هاتفا.

وقال “مومو” إن المتهم الرئيسي “يبدو من خلال حديثه أمام المحكمة، وكأنه يعرفني ويعرف أنه غيبقى فيا وغنعطيه التيلفون”.

وعند سؤال القاضي له مجددا حول ما إذا كان المتهم الرئيسي يعرفه، فأجابه “مومو” بالنفي، مضيفا أنه “يمكن كيسمع ليا بزاف وعرفني غيبقى فيا”.

وصرح المتهم أنه حينما سأله في الإذاعة، اكتشف أن «المتهم الرئيسي مدبر هذه الفكرة» كان يتصل لمرات عديدة بإذاعة «هيت راديو»، وأوضح المنشط الإذاعي، أن الإذاعة منعت رقم أمين من الاتصال، فبحسبه يمنع مشاركة أي شخص لمدة 6 أشهر فاز بمبلغ 2000 درهم في إحدى مسابقاتها، وذلك بغية فسح المجال أمام المستمعين الآخرين للمشاركة.

وشدد على أنه لا يعرف المتهمين، ونفى إن كان اتصل بهما أو بأحدهما، وقال «ما كنعرفش شكون كيكون معايا عبر الأثير، فهم في البداية يتصلون بقسم المكلف باستقبال المكالمات، وهذا الأخير يحيلهم علي». ولفت إلى أن الجوائز تتكلف بها سيدة تشتغل بالإذاعة هي من تمنح الفائزين بعد التحقق من هوياتهم.

وعما إذا كان اختلق هذه القصة من أجل الرفع من المشاهدات، نفى مومو بشدة، موضحا أن « هدف برنامجه من خلال هذه المسابقات ليس البحث عن البوز، بل تقديم الشكر على وفاء المستمعين».

وصرح مومو قائلا:« لا نبحث عن رفع المشاهدات، وهدفنا إحداث برنامج ترفيهي يرفه على الناس»، مشيرا إلى أنه «ليس في حاجة إلى الرفع من نسب المشاهدة»، مصرحا أن «إحدى حلقات برنامجه حققت نسب مشاهدة عالية مقارنة مع هذا البرنامج».

والتمست هيئة دفاع مومو البراءة لها؛ حيث اعتبر المحامي «يوسف الشهبي»، أن «مؤازره ضحية وكان عليه أن يكون طرفا مدنيا».

وشدد على أنه من الناحية التقنية أو العلمية ولا مضامين المحاضر أو تصريحات باقي المتهمين يتضح أن « مومو » لا علاقة له بكل ما جرى.

“أحداث أنفو”