• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 07 يوليو 2021 على الساعة 15:20

قضية “عروبي في مريكان”.. استئنافية كازا تؤيد الحكم الابتدائي

قضية “عروبي في مريكان”.. استئنافية كازا تؤيد الحكم الابتدائي

قضت محكمة الاستئناف الدار البيضاء، اليوم الأربعاء (7 يوليوز)، بتأييد الحكم الابتدائي الصادر في حق الـ”يوتيوبر” شفيق العمراني، الشهير بـ”عروبي في مريكان”، والقاضي بحبسه 3 أشهر سجنا نافذاً مع غرامة قيمتها 40 ألف درهم.

وكانت المحكمة الابتدائية في مدينة الدار البيضاء، أصدرت بتاريخ 25 مارس الماضي، حكمها في حق شفيق العمراني.

وتُوبع العمراني بتهم “إهانة مؤسسة دستورية” و”إهانة هيئة منظمة قانونا”، و”إهانة رجال القوة العامة وموظفين عموميين”، و”التبليغ عن وقوع جريمة يعلم بعدم حدوثها”، و”بث صورة شخص من دون موافقته”، و”بث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم.

غادر “عروبي فميريكان”، أسوار سجن “عكاشة” بالدار البيضاء، بتاريخ 6 ماي الماضي، بعد ثلاثة أشهر حبسا نافذا على خلفية فيديوهات كان ينشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية في الدار البيضاء، أعلن في فبراير الماضي، أن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من ادعاءات حول اختطاف، شفيق العمراني، يبقى عاريا من الصحة.

وجرى اعتقال شفيق العمراني، بتاريخ 6 فبراير الماضي، فور وصوله إلى مطار الرباط سلا قادما من المغرب، حسب ما أكده شقيقه على فايس بوك.

وقال وكيل الملك، في بلاغ سابق، إن المعني بالأمر كان مبحوثا عنه من أجل الاشتباه في ارتكابه أفعالا تكتسي صبغة جريمة، بنشره لمجموعة من الفيديوهات تتضمن عبارات مسيئة ومهينة في حق مؤسسات دستورية وهيئات منظمة وموظفين عموميين.