• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 22 أغسطس 2017 على الساعة 13:51

قضية الاغتصاب فالطوبيس.. القصة (غير) الكاملة! (صور وفيديوهات)

قضية الاغتصاب فالطوبيس.. القصة (غير) الكاملة! (صور وفيديوهات)

صفحات فايسبوكية ومواقع قالو بأنهم جابو السبق وعرفو البنية اللي وقع ليها المشكل فطوبيس، ولكن فالواقع البنت إيمان اللي قالو عليها هاد الشي ماشي هي الضحية، والبوليس مازال كيقلبو على الضحية الحقيقية.

الفيديو دار الحدث فالفايس بوك

مساء أول أمس الأحد (20 غشت)، تداول عدد من الصفحات الفايسبوكية مقطع فيديو لفتاة تتعرض لمحاولة اغتصاب داخل حافلة في الدار البيضاء.
الفيديو أثار جدلا واسعا في الفضاء الأزرق، حيث عبر عدد من الفايسبوكيين عن استيائهم من فعل المراهقين، الذين حاولوا هتك عرض الفتاة.
بعدها بساعات دخلت جمعية “ما تقيش ولادي” على الخط، وكذا منظمات حقوقية أخرى، التي دعت إلى تنظيم وقفة تضامنية مع الفتاة يوم غد الأربعاء (23 غشت)، في ساحة ماريشال في الدار البيضاء.

البوليس بدا الحملة

عناصر الأمن الوطني تدخلت، أمس الاثنين (21 غشت)، لإيقاف المشتبه فيهم الذين ظهروا في الفيديو.
المديرية العامة للأمن الوطني أوضحت أن مصالح الأمن تفاعلت، بجدية وسرعة، مع شريط فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق لواقعة هتك عرض الفتاة على متن حافلة للنقل الحضري، دون تسجيل أية شكاية أو إشعار من قبل الضحية أو من قبل سائق الحافلة، قبل أن تمكن الأبحاث والتحريات المكثفة، مدعومة بالخبرات التقنية على شريط الفيديو التي يعود تاريخ توثيقه إلى ثلاثة أشهر مضت، من تحديد هوية المشتبه فيهم ساعات قليلة بعد نشر مقطع الفيديو، ثم توقيفهم بمحل إقامتهم بمنطقة المعاكيز في البرنوصي.
في المقابل، أكدت شركة “مدينة بيس”، في بلاغ لها، أن الحادث وقع يوم الجمعة الماضي (18 غشت)، قبل أن تعود في بلاغ ثان تشير فيه إلى أنها فتحت تحقيق لمعرفة تاريخ وقوع الحادث، وكذا العودة إلى التسجيلات.

 

الضحية.. اللغز


ما زال الأمن لم يتعرف على الضحية، والبحث ما زال ساريا لمعرفة “مولات القضية”.
صفحات فايسبوكية ومواقع إخبارية وقعت في الخلط، حيث أشارت إلى أن الضحية هي إيمان، التي تعاني أيضا خللا عقليا، غير أنه في الواقع الفتاة مازالت لم تظهر إلى حدود اليوم.
موقع “كيفاش” التقى أهل الفتاة التي راج بأنها ضحية محاولة الاغتصاب داخل الحافلة، مؤكدين أن ابنتهم ليست ضحية “الاغتصاب فالطوبيس”.
وقال والد الفتاة، في تصريح لموقع “كيفاش”: “اليوم الصباح جاو عندي البوليس وسولوني على البنية حيت الدراري اللي تشدو قالو بأنها هي الضحية، لكن فاش وراونا الفيديو أنا والبنت اللي واجهوها مع الدراري، لقاو أنها ماشي هي الضحية، وخلاونا نمشيو”.
وتابع: “صحيح بنتي مريضة وعندها اختلال عقلي ولكن ماشي هي اللي بانت فالفيديو ديال الطوبيس”.