• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 23 يونيو 2016 على الساعة 15:05

قصاب/ شهبار/ قيوح/ الأحمر/ زهواني.. الواعرين ديال الباك

قصاب/ شهبار/ قيوح/ الأحمر/ زهواني.. الواعرين ديال الباك

bac

فرح الباز
بعد الإعلان عن نتائج امتحانات البكالوريا (دورة يونيو)، أمس الأربعاء (22 يونيو)، لمعت أسماء مجموعة من التلاميذ والتلميذات الذين تمكنوا من الحصول على معدلات كبيرة في هذه الاختبارات، على صعيد مختلف أكاديميات التربية والتكوين في المملكة.
من بين هذه الأسماء، توجد أميمة قصاب، التلميذة في مسلك العلوم الفيزيائية في الثانوية التأهيلية الداخلة التابعة للمديرية الإقليمية للتربية والتكوين في خريبكة، التي حصلت على معدل 19.21 من 20 في امتحانات الدورة العادية للباكالوريا، مسجلة أعلى معدل على المستوى الوطني بالنسبة إلى التعليم العمومي.
التلميذة نهال شهبار، المترشحة في مسلك العلوم الفيزيائية من الثانوية التأهيلية الخصوصية المنار في أكاديمية مراكش–آسفي، حصلت بدورها على أعلى معدل على المستوى الوطني بالنسبة إلى التعليم الخصوصي، بحصولها على معدل 19.32 من 20.
وفي جهة سوس ماسة، لمع اسم التلميذة نشوى قيوح، صاحبة أعلى معدل على صعيد أكاديمية سوس ماسة، والتي كانت تتابع دراستها في مؤسسة الانبعاث الخاصة في أكادير في مسلك العلوم الفيزيائية، واستطاعت الحصول على معدل 19.18 في اختبارات البكالوريا.
أنس الأحمر، التلميذ في مسلك العلوم الرياضية “أ” في ثانوية مولاي عبد الله التأهيلية في مديرية سيدي ايفني، حصل على أعلى معدل في امتحان البكالوريا في جهة كلميم واد نون، وهو 18.31.
وفي جهة الشرق، سجل أعلى معدل في الدورة العادية لامتحانات البكالوريا في المديرية الإقليمية لوجدة أنجاد، بحصول التلميذة زهواني خلود من ثانوية السلام (شعبة العلوم الفيزيائية)، على معدل 18.94.