• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الخميس 23 يونيو 2016 على الساعة 15:22

بعد مرحلة اختبارية.. اتصالات المغرب تطلق خدمة الألياف البصرية

بعد مرحلة اختبارية.. اتصالات المغرب تطلق خدمة الألياف البصرية

06000764-photo-fibre-optique

فرح الباز

أعلنت شركة “اتصالات المغرب” أن خدمة الألياف البصرية (Fiber To The Home)، أصبحت متاحة الآن في جميع المدن الرئيسية في المغرب، بعد مرحلة اختبارية “ناجحة” أجريت على مستوى بعض الأحياء في مدينتي الدار البيضاء والرباط.
وأوضحت الشركة، في بيان لها توصل به موقع “كيفاش”، أنها وضعت هذه الألياف لتصل إلى داخل منزل أو مكان عمل الزبناء من أجل تزويدهم بأفضل صبيب، إضافة إلى “جودة الخدمات التي تضمنها هذه التكنولوجيا”.
واقترحت الشركة صبيبا 50 و100 مغابيت، مشيرة إلى أنه يمكن الاختيار بين الولوج لخدمة الآلياف البصرية وحدها أو مدمجة في عرض MTBox بالألياف البصرية الذي يوفر مكالمات غير محدودة نحو الهواتف الثابتة الوطنية لاتصالات المغرب، وفقا للصبيب المختار، و5 أو 10 ساعات من المكالمات المجانية نحو الهواتف المحمولة الوطنية، فضلا عن الولوج إلى الباقة التلفزية Prestige أو Evasion.
وتقدم الألياف البصرية فعالية لا مثيل لها في استخدام شبكة الأنترنت من حيث التصفح والتحميل، كما تمكن من استخدام تطبيقات جديدة كخدمة التلفزيون عالي الدقة، والعرض على شاشات متعددة مع استغلال تلقائي للشبكة دون إكراه تقاسم الصبيب، وعقد مؤتمرات بالفيديو، والعمل عن بعد.