• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 11 يونيو 2019 على الساعة 13:00

قشيبل حصل.. تفاصيل العقوبة في حق “البرلماني الغشاش”

قشيبل حصل.. تفاصيل العقوبة في حق “البرلماني الغشاش”

قررت لجنة التأديب التابعة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، منع البرلماني عن حزب العدالة والتنمية نور الدين قشيبل، من اجتياز امتحانات السنة الأولى بكالوريا لسنتين.
وعلم موقع “كيفاش” من مصدر موثوق من الوزارة، بأن قرار اللجنة جاء بعد اجتماعها مساء أمس الاثنين (10 يونيو)، الذي اطلعت فيه على “محضر مفصل للمراقبين الذين كانوا داخل القاعة رقم 2 التي كان يجتاز فيها البرلماني امتحان اللغة الفرنسية”.
وأكد المصدر ذاته أن اللجنة وبعد اطلاعها على المحضر المذكور ثبت لديها وقوع حالة الغش.
وكانت لجنة النزاهة والشفافية في حزب العدالة والتنمية أعلنت أنها فتحت بحثا بخصوص ما نسب إلى نور الدين قشيبل، البرلماني عن دائرة في تاونات، بخصوص ما نسب اليه من حيازته هواتف محمولة خلال اجتياز امتحانات البكالوريا.
وجاء في بلاغ اللجنة، الذي توصل به موقع “كيفاش”، أنه “بناء على التوضيح الأولي للمعني بالأمر بخصوص الواقعة المذكورة، فإن لجنة والشفافية تعلن أنه تقرر وضع اليد وفتح البحث في النازلة مع ترتيب الجزاء المناسب في حالة ثبوت ما نسب اليه”.
وكان مصدر موثوق من وزارة التربية الوطنية أكد لموقع “كيفاش”، صحة ضبط 3 هواتف ذكية في حوزة البرلمان داخل مركز لإجراء امتحانات الاولى بكالوريا، في إعدادية العرفان في الرباط.