• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 27 أبريل 2023 على الساعة 10:00

قبل مبارتي الوداد والرجاء في دوري أبطال إفريقيا.. واش “المنطقة 6” غادي يحلوها؟

قبل مبارتي الوداد والرجاء في دوري أبطال إفريقيا.. واش “المنطقة 6” غادي يحلوها؟

كشف عبد اللطيف الناصيري، نائب عمدة الدار البيضاء المفوض له الشؤون الثقافية والرياضية، عن حقيقة فتح “المنطقة 6” بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، قبل مبارتي الوداد والرجاء في دوري أبطال إفريقيا، أمام كل من سيمبا التنزاني والأهلي المصري على التوالي.

وأكد الناصيري في تصريحات إعلامية أن “الزون 6” ستظل مغلقة في وجه الجماهير البيضاوية، قائلا “المنطقة 6 غتبقى مسدودة وما يمكنش نحلوها دابا لدواعي احترازية، وما زال ما تأكدنا أنه ما كاينش خطورة على الجماهير”.

واوضح نائب عمدة كازا بأن “إغلاق المنطقة 6 في ملعب محمد الخامس، تم بشكل مؤقت واحترازي، بعدما شفنا مجموعة من الفيديوهات كتأكد على وجود اهتزازات فيها”.

وأضاف: “في اجتماع درناه سابقا قررنا نسدو المنطقة 6 بشكل احترازي، ودرنا دراسات معمقة بخصوص الوضع ديالها، وبناء على ذلك خذينا قرار الإغلاق”.

وتابع: “المستجد الآن هو أن اللجنة اجتمعت بجميع المتدخلين في إطار التحضيرات الاعتيادية اللي كتكون قبل كل ماتش كيتلعب فدونور، بحضور مكتب الدراسات المعتمد من طرف الدولة، وبهذا تقرر بأن المنطقة 6 غتبقى مسدودة، وما يمكنش نحلوها دابا لنفس الدواعي الاحترازية، لأنه ما كاين حتى مستجد كيأكد بلي ما كاينش خطورة على الجماهير اللي غتدخل لهاد المنطقة”.

وبخصوص الآليات التي ستيم بها قياس الاهتزازات المتواجدة في ‘المنطقتين 6 و7، قال الناصيري في التصريح ذاته، إنها “كاينة وهاد العملية غنديروها نهاية الأسبوع بوجود الجمهور فالمنطقة 7، وبناء على النتائج غننتقلو للمنطقة 6، وسيتم وضع هذه الآليات فيها بوجود الجمهور كذلك، باس نتفاداو هامش الخطورة”.

وواصل حديثه بالقول “بعد هاد العملية مكتب الدراسات غادي يقوم بتحضير تقرير بخصوص الأشغال اللي خاص القيام بها في هاد المنطقة باش نساليو هاد الموضوع”.

وعن سبب التأخير في إصلاح “المنطقة 6″، قال نائب الرميلي “التأخير كان بسبب هاد الآليات اللي غنقيسو بها الاهتزازات حيت ما كايناش فالمغرب. دابا جبناها من سويسرا، وغنبداو عملية قياس الاهتزازات يومي الجمعة والسبت فالمنطقة 7، من بعد غندوزو المنطقة 6 بوجود الجمهور، لمباشرة الأشغال المقررة بعد استخلاص التقرير”.