• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 08 سبتمبر 2018 على الساعة 17:30

قبل دخول القانون حيز التنفيذ.. سيدة من كازا تضع شكاية بالتحرش ضد 3 شبان

قبل دخول القانون حيز التنفيذ.. سيدة من كازا تضع شكاية بالتحرش ضد 3 شبان

قبل أقل من أسبوع على دخول القانون المتعلق بتجريم التحرش حيز التنفيذ، رفعت سيدة متزوجة، تقيم في مدينة الدار البيضاء شكاية ضد ثلاثة شباب تتهمهم بالتحرش.
وصرحت السيدة، المدعوة أميمة رقاس، لموقع “كيفاش” أن الأمر يتعلق بثلاثة شبان تحرشوا بها حين دخولها المقهى لمقابلة زوجها. وقالت:
“كنت غادية عند راجلي للقهوة، وفاش كنت داخلة كانوا جالسين فالطيراس وبدا واحد فيهم كيدير ليا إيحاءات بالفم ديالو، وتجاهلتو، وفاش دخلت عند راجلي تلفظ بشي كلام ليا وهو نوض ليه راجلي”، مضيفة: “فاش مشا عندو راجلي يهضر معاه، ناض هز عليه كاس بغا يضربو بيه هو وشي صحابو وقاليه كون كانت مراتك “امرأة” كون راها جالسة فالدار واستعمل كلام نابي”.
يذكر أن القانون، الذي سيدخل حيز التنفيذ يوم الأربعاء المقبل (12 شتنبر)، ينص على عقوبات حبسية تترواح من شهر إلى ستة أشهر، وغرامة من 2000 درهم إلى 10.000 درهم، أو إحدى العقوبتين، لكل من أمعن في مضايقة الغير في الفضاءات العمومية أو غيرها من الأماكن بأقوال أو إشارات أو أفعال لها دلالات جنسية أو لأغراض جنسية، وحتى الوسائل المكتوبة، والتحرش الإلكتروني، كالرسائل الصوتية والصور الجنسية والمكالمات الهاتفية والتسجيلات.