• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 13 مايو 2023 على الساعة 23:59

في مراسلة إلى وزير الرياضة.. البيجيدي يطالب بتخصيص أماكن خاصة بالنساء داخل الملاعب!

في مراسلة إلى وزير الرياضة.. البيجيدي يطالب بتخصيص أماكن خاصة بالنساء داخل الملاعب!

طالب حزب العدالة والتنمية بتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة في حق كل من ثبت تقصيره في وفاة المشجعة الرجاوية “نورا”، وبتخصيص أماكن خاصة بالنساء داخل الملاعب.

جاء ذلك في مراسلة وجهتها سعادة بوسيف، رئيسة لجنة المناصفة وتكافؤ الفرص بحزب العدالة والتنمية، إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى.

وعبرت رئيسة اللجنة، في مضمون مراسلتها، “عن حزنها الشديد لهذا الحادث المؤلم”، داعية الوزير إلى الحرص على تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

كما طالبت رئيسة لجنة المناصفة وتكافؤ الفرص بحزب العدالة والتنمية بـ”محاسبة كل من تسبب أو ثبت تقصيره في وقوع هذه الفاجعة”.

ودعت بوسيف، بنموسى، إلى “العمل على أخذ الاحتياطات اللازمة وتوفير الأجواء المناسبة عامة، وللنساء خاصة في الملاعب بما يحفظ كرامتهن ويحمين من العنف والتحرش وذلك بالقيام بكل ما يلزم، والعمل بالخصوص على اعتماد مداخل خاصة للأسر والنساء، بعيدا عن الازدحام والتدافع”.

وطالبت كذلك بـ”تخصيص أماكن خاصة بالنساء، وتوفير الأمن الكافي لاستقبال المشجعات داخل الملاعب، والقيام بالتحسيس ضد كل أشكال العنف والتمييز ضد النساء داخل الملاعب، والارتقاء بجودة تنظيم وتدبير الملاعب الرياضية حتى لا تتكرر مثل هذه المأسي”.