• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 31 يوليو 2023 على الساعة 15:00

في عملية مشتركة..تنسيق أمني مغربي إسباني يسقط عنصران مواليان لداعش (فيديو)

في عملية مشتركة..تنسيق أمني مغربي إسباني يسقط عنصران مواليان لداعش (فيديو)

أعلن الحرس المدني الإسباني، اعتقال شخصين في كل من مدينتي ليدا الإسبانية والناظور بالمغرب بسبب الاشتباه في ارتباطهم بتنظيم داعش الإرهابي.
ونشر الحرس المدني الإسباني، أمس الأحد (30 يوليوز)، شريط فيديو يوثق عملية التوقيف التي أفضى إليها التحقيق بالتعاون بين المديرية العامة للأمن الوطني وخدمة المعلومات التابعة للحرس المدني الإسباني، تحت إشراف النيابة العامة للمحكمة الوطنية الإسبانية.
وأوضح المصدر ذاته، أنه “في إطار نشاطات الكشف المبكر عن الأشخاص الموالين للمنظمات الإرهابية، قام الحرس المدني بتحديد موقع العنصرين أحدهما في مقاطعة ليدا في إسبانيا حيث أكدت التحقيقات ارتباط الموقوفين بتنظيم داعش”.

ولفت الحرس المدني الإسباني، أن التحقيق انطلق في منتصف عام 2022، حيث تم تنسيق جهود كبيرة بين خدمات المخابرات والشرطة في بلجيكا وفرنسا، فضلا عن مشاركة محللي وكالة يوروبول، مما سمح بجمع مجموعة من الدلائل على النشاط الإرهابي المزعوم.
هذا وأسفرت عملية التفتيش في منزل الموقوف في إسبانيا ضبط عناصر حاسوبية لتحليلها لاحقًا، حيث تم تقديم المعتقل في إسبانيا أمام السلطات القضائية، وتم تنفيذ قرار إيداعه في السجن بشكل احترازي.