• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 15 مارس 2023 على الساعة 22:45

في الرباط.. المدرسة العليا للمهندسين تُخصص يوما للسيارات الصديقة للبيئة (صور)

في الرباط.. المدرسة العليا للمهندسين تُخصص يوما للسيارات الصديقة للبيئة (صور)

بهدف التحسيس بأهمية التكنولوجيا صديقة البيئة وانعكاستها على الحياة اليومية، تُخصص المدرسة المحمدية للمهندسين في الرباط، يوم غد الخميس (16 مارس)، لتنظيم دورةٍ حول “يوم السيارات” في نسخته الثالثة.

وأوضح المنظمون في بلاغ توصل به موقع “كيفاش أنفو”، أن هذا الحدث، من تنظيم نادي “إيمينوف” التابع للمدرسة المحمدية للمهندسين، ستتخلله مُحاضرات ومناقشات، من بينها ندوة حول: “المغرب يرتقي بالسوق: صناعة السيارات تهتز على إيقاع إزالة الكربون”، ومعرض لأنواع عديدة من السيارات، بمختلف أنواعها، الفاخرة والهجينة وكذا السيارات الكهربائية الكلاسيكية.


وحسب المنظمين، يروم هذا الحدث على الخصوص التعريف أكثر بمجال العربات المتحركة وجمع الفاعلين الأساسيين في قطاع السيارات في المغرب، وبغية تبادل التجارب حول هذا المجال الواعد.

ويندرج هذا اليوم البيئي التحسيسي أيضا، بحسب المنظمين، في إطار أهداف النادي الذي يضم طلبة مهندسين في شعب مختلفة، وخاصة منهم المولوعين بمجال السيارات والطاقات النظيفة، وبالنهوض بالتكنولوجيات الجديدة والابتكار، وذلك من أجل دعم المخطط الصناعي المغربي، باعتبار أن المملكة المغربية أضحت من بين أكثر بلدان العالم تنافسية في هذا المجال.