• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 25 يونيو 2021 على الساعة 19:40

في أقل من شهر.. جريمتان عنصريتان ضد مغربيين في مورسيا الإسبانية

في أقل من شهر.. جريمتان عنصريتان ضد مغربيين في مورسيا الإسبانية

شهدت منطقة مورسيا الإسبانية، في أقل من شهر، جريمتين عنصريتين، ضحيتاها مهاجران مغربيان، أحدهما لاقى حتفه، في حين لازال الآخر في حالة غيبوبة، داخل مستشفى محلي.

وخرج عدد من الفاعلين الجمعويين، اليوم الجمعة (25 يونيو)، في وقفة احتجاجية في إحدى ساحات مدينة مورسيا، تنديدا بالجرائم العنصرية، خاصة ما تعرض له مهاجران مغربيان.

ونقلت مواقع إخبارية إسبانية استياء عدد من المشاركين في الوقفة، المهتمين بقضايا مغاربة المهجر، والذين اعتبروا ذلك استهدافا لفئة من المهاجرين تعد إحدى أكبر الجاليات المقيمة في الجارة الشمالية.

وجاء في تصريح للصحافي بالينو روس لموقع “confidencial” الإسباني، أن منطقة مورسيا يعيش فيها حوالي 100 ألف مهاجر مغاربي، من بينهم 90 ألف نظاميون، إلا أن “المؤسسات تدير ظهرها لهم، اعتقادا منها أنهم غير قانونيين، ما جعل أغلب المتضررين لا يلجؤون إلى المساطر القانونية عند تعرضهم لوقائع ذات طابع عنصري”.

وأعادت المصادر ذاتها رواية أخرى سبقت مقتل يونس بلال، ضحية الجريمة العنصرية التي شهدتها المنطقة، بداية الشهر الجاري، حيث تعرض مهاجر مغربي آخر، يدعى مومن قتيبي، لاعتداء صنف عنصريا، من طرف زميل له في العمل، ضربه باستعمال قضيب حديدي، جعله يدخل في حالة غيبوبة، منذ يوم 5 يونيو الجاري، إلى غاية اليوم.

السمات ذات صلة