• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 27 سبتمبر 2023 على الساعة 13:42

فوزي لقجع: تنظيم المغرب لكأس أمم إفريقيا تجسيد للمسيرة التنموية التي يقودها صاحب الجلالة

فوزي لقجع: تنظيم المغرب لكأس أمم إفريقيا تجسيد للمسيرة التنموية التي يقودها صاحب الجلالة

أعلن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” باتريس موتسيبي، اليوم الأربعاء، عن إسناد مهمة تنظيم كأس الأمم الإفريقية لسنة 2025 إلى المغرب، بعد إجماع كافة أعضاء المكتب التنفيذي للكاف.

وبعد نيل المغرب شرف تنظيم البطولة القارية، صرح فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قائلا: “إجماع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم لتشريف المغرب بتنظيم كأس أمم إفريقيا سنة 2025، هو تجسيد للمسيرة التنموية التي يقودها صاحب الجلالة نصره الله منذ أكثر من عقدين، اليوم المغرب ينال بإجماع إفريقي دون أدنى نقاش هذا الشرف، أعتقد أنه تتويج لعمل جبار يقوده ملك عظيم وهو جزاء حقيقي لشعب يحب كرة القدم وأبهر العالم بمتابعته لهذه اللعبة”.

وأضاف لقجع: “الكل اليوم يؤمن بأن محطة كان 2025 هي محطة أولى موعدنا بعد أقل من سنة في المحطة الثانية ليحظى المغرب ويشرف إفريقيا ككل بتنظيم كأس العالم إلى جانب إسبانيا والبرتغال”.

وبخصوص ملف الترشيح الثلاثي مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم سنة 2030، قال فوزي لقجع: “الإعلان على الترشيح المشترك من طرف صاحب الجلالة نصره الله في لقاء كيغالي كان واضحا، حيث أن تقديم هذا الملف هو إفريقي محض يمثل شباب إفريقيا ويمثل 54 دولة إفريقية”.

مضيفا: “سنجعل من هذا الحدث إحياءا لحضارة متوسطية بين شمال وجنوب الضفة المتوسطية، هي كلها دلالات لحدث ستتجند القارة الإفريقية له لأن الملف ملفها والترشيح ترشيحها”.