• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 01 أغسطس 2018 على الساعة 12:45

فرنسا.. أسرة مغربية تلتمس عدم إحراق جثة ابنها

فرنسا.. أسرة مغربية تلتمس عدم إحراق جثة ابنها

لجأت أسرة مغربية في فرنسا إلى القضاء، من أجل إيقاف حرق جثة ابنها المتوفى، الذي يرتقب أن يتم اليوم الأربعاء (1 غشت)، في إحدى الكنائس الكاثوليكية، بناء على طلب من زوجته الفرنسية.

ونقل موقع “إيلاف” عن أسرة الهالك، المدعو قيد حياته حسن النبيري، أنه توفي يوم 24 يوليوز الماضي، بعد خمسة أيام من دخوله المستشفى إثر إصابته بلسعة حشرة سامة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن القضاء الفرنسي يرتقب أن يصدر قراره خلال الساعات المقبلة، في الدعوى الاستعجالية التي تقدمت بها الأسرة المغربية التي تطالب بدفن ابنها وفقا لتعاليم الدين الإسلامي، عكس رغبة زوجته الفرنسية التي تصر على إحراق جثته.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن المهاجر المغربي المتوفى يبلغ من العمر 45 سنة، ومتزوج بسيدة فرنسية ولا يحمل أي جنسية غير الجنسية المغربية.

وأكدت المصادر القريبة من عائلة الفقيد أن هذه الأخيرة “ترفض بشكل قاطع حرق جثمان ابنها، وتتشبث بأنه توفي مسلما ولا يجب أن يحرق”.

وكان من المرتقب أن تتم عملية حرق الجثة يوم الجمعة الماضي (28 يوليوز)، غير أن الأسرة تمكنت، من خلال تحركاتها، توقيف العملية. وناشدت أسرة الهالك السلطات المغربية من أجل التدخل لدى نظيرتها الفرنسية بهدف “تسليم الجثة للأسرة المغربية قصد دفنها في إحدى المقابر الإسلامية”.