• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 24 سبتمبر 2015 على الساعة 16:03

فاجعة منى.. الملك يأمر بتفقد الحجاج المغاربة والسفير يطمئن

فاجعة منى.. الملك يأمر بتفقد الحجاج المغاربة والسفير يطمئن

image

كيفاش
أصدر الملك محمد السادس تعليماته لرئيس الوفد الرسمي للحج، ولسفير المغرب في المملكة العربية السعودية، بالتنقل إلى مكان الحادث، للتأكد من سلامة الحجاج المغاربة، والاطمئنان على أوضاعهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة وجود ضحايا أو إصابات بينهم.
وأعلنت سفارة المغرب في الرياض أنه “لم تسجل لحد الساعة أية وفاة في صفوف الحجاج المغاربة” في حادث التدافع الذي وقع صباح اليوم الخميس (25 شتنبر)، في مشعر منى في مدخل الجمرات وخلف العديد من الوفيات والإصابات.
وأوضحت سفارة المملكة أن بعثة الحج المغربية بادرت، بالتنسيق مع مصالح السفارة والقنصلية العامة بجدة، بتتبع الوضع وإيفاد مندوبيها لزيارة المستشفيات ومستودع الأموات في كل من منى ومكة المكرمة، للتأكد من سلامة الحجاج المغاربة.
وأكدت السفارة أن محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، رئيس الوفد الرسمي الممثل للملك في حج هذا العام، وسفير المغرب في الرياض، يتابعان الوضع من مشعر منى.
كما بعث الملك محمد السادس رسالة تعزية ومواساة إلى خادم الحرمين الشريفين إثر حادث التدافع الذي وقع في مشعر منى وخلف العديد من الضحايا.
يذكر أن حادث التدافع الذي وقع حوالي التاسعة من صباح اليوم أسفر، حسب آخر حصيلة للدفاع المدني السعودي، عن وفاة 717 حاجا وإصابة 863 آخرين.