• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 15 سبتمبر 2021 على الساعة 21:32

فاجعة مالي.. ترحيل جثماني السائقين المغربيين غدا الخميس

فاجعة مالي.. ترحيل جثماني السائقين المغربيين غدا الخميس

يتوقع أن يتم يوم غد الخميس (16 شتنبر)، ترحيل جثماني السائقين المغربيين اللذين قتلا يوم السبت الماضي، في هجوم شنه مسلحون مجهولون على قافلة تجارية مغربية بينما كانت تعبر على مقربة من جماعة ديديني المالية في اتجاه العاصمة بماكو.

وأفادت سفارة المغرب ببماكو، أنه “سيتم نقل الجثمانين الى مدينة أكادير عبر مطار الدار البيضاء”، كما جددت بالمناسبة التعبير عن “تعازيها الصادقة لأسر الضحيتين وذويهما”، مشيرة الى أن “السائق الذي أصيب بجروح في هذا الحادث ما يزال يخضع للعلاج بإحدى المصحات ببماكو وهو في تحسن مستمر”.

وكان عبدلاي ديوب، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المالي، قد استقبل يوم الإثنين (13 شتنبر)، سفير المغرب في مالي وعميد السلك الدبلوماسي، حسن الناصري، حيث عبر له عن “إدانته الشديدة نيابة عن الرئيس الانتقالي، رئيس الدولة العقيد عاصمي غويتا والحكومة، لهذا الهجوم الجبان والهمجي”.

وفي السياق ذاته، أبلغ الوزير المالي السفير المغربي أنه منذ وقوع الهجوم، “اتخذت الوزارات المكلفة بالأمن والدفاع والصحة جميع الإجراءات المناسبة، كل في مجالها”، معربا عن “التزام السلطات المالية بالعثور على الجناة وتقديمهم للعدالة “.