• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
السبت 08 أبريل 2023 على الساعة 23:00

غيصيفط لاعبين ويعيط على وحدين جداد.. الركراكي يستعد للقيام بتغييرات كبرى في صفوف المنتخب

غيصيفط لاعبين ويعيط على وحدين جداد.. الركراكي يستعد للقيام بتغييرات كبرى في صفوف المنتخب

يستعد الناخب الوطني، وليد الركراكي، لوضع برنامج المعسكر الإعدادي لمباراتي جنوب أفريقيا وليبيريا في يونيو المقبل، في إطار الجولتين الأخيرتين من التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بساحل العاج 2024.

وكشف موقع “العربي الجديد” أنه من المرتقب أن يقدم الركراكي برنامجه إلى فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، خلال الأيام المقبلة، من أجل الموافقة عليه، باعتباره أيضاً رئيساً للجنة المنتخبات الوطنية.

وأفاد المصدر ذاته أن معسكر أسود الأطلس المقبل “سيكون مختلفاً هذه المرة، حيث سيشهد حضور لاعبين جدد من الدوري المغربي، إضافة إلى عناصر أخرى من المنتخب المغربي الأولمبي، وذلك لاختبار مدى جهوزيتهم للانضمام إلى المنتخب الأول، والدفاع عن قميصه في الاستحقاقات المقبلة”.

ونقل الموقع عن مصدر مقرب من المنتخب الوطني أن الركراكي اتخذ قراره باستبعاد بعض الأساسيين من التشكيل النهائي، الذي سيعتمده أثناء مواجهة جنوب أفريقيا وليبيريا في يونيو المقبل، وذلك لرغبته في منح الفرصة للاعبين شباب، من أجل تدشين حضورهم الأول رفقة المنتخب الأول.

وقال المصدر ذاته إن الركراكي “اتخذ هذا القرار، عقب المباراة الإعدادية التي جمعت منتخب المغرب بنظيره البيروفي، في 28 مارس الماضي، على ملعب واندا ميتروبوليتانو في مدريد، وذلك بغرض إراحة بعض اللاعبين، إما لمعاناتهم من الإجهاد البدني، جراء كثرة المباريات التي خاضوها رفقة منتخب “أسود الأطلس”، أو لعدم شفاء البعض الآخر من الإصابات”.

وحصل “العربي الجديد” على معلومات خاصة، مفادها أن 6 لاعبين من الدوري المغربي مرشحين للالتحاق بالتشكيل النهائي لمنتخب “أسود الأطلس” في يونيو المقبل، من أبرزهم يحيى جبران، الذي شارك في نهائيات كأس العالم بقطر والحارس أنس الزنيتي وجمال حركاس، إضافة إلى لاعبين من المنتخب الأولمبي، ويتعلق الأمر بإسماعيل الصيباري وزكرياء الوحادي وإبراهيم صلاح وبنيامين بوشواري.