• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 على الساعة 16:00

غير إشاعة.. الاتحاد الغابوني ينفي ترشحه لاستضافة الكان

غير إشاعة.. الاتحاد الغابوني ينفي ترشحه لاستضافة الكان

أوضح الاتحاد الغابوني لكرة القدم، أمس الاثنين (10 دجنبر)، حقيقة عزم بلاده تقديم ترشحها من أجل استضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019، وتعويض الكاميرون، الذي سحب منه التنظيم بسبب عدم جاهزيته.

ونفى الاتحاد الغابوني، في بلاغ له، كل الأنباء والإشاعات التي كانت تشير إلى نية البلد تقديم ملف الاستضافة والمنافسة على احتضان الكان، إذ أكد أنه “منذ يوم السبت الماضي (8 دجنبر)، انتشرت العديد من الأنباء والتصريحات المنسوبة لرئيس الاتحاد بيير ألان مونغونغي، والتي يقول فيها بأن الغابون قررت الترشح من أجل استضافة هذه التظاهرة وتعويض الكاميرون، نحن ننفي كل هذه الأخبار ونؤكد بأن هذا التصريح لا أساس له من الصحة ولم يصدر عن رئيس الاتحاد الغابوني”.

وأضاف البلاغ ذاته: “ونخبر الرأي العام الرياضي المحلي والدولي، أن الاتحاد الغابوني يصب كل مجهوداته واهتمامه حاليا، على التواجد في نهائيات كان 2019، خلال المباراة المقبلة التي ستجمعنا ببوروندي، والتي نسعى فيها للانتصار والتأهل”.

وبعد نفي كل من الغابون والكونغو برازافيل، فإن الساحة الآن باتت مفتوحة بالخصوص للملفين الجنوب إفريقي والمغربي، فيما يعتبر المغرب المرشح فوق العادة من أجل استضافة الحدث، في انتظار وضع ملف ترشيحه رسميا، قبل يوم الجمعة المقبل (14 دجنبر).