• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 27 يونيو 2016 على الساعة 16:14

غدا الثلاثاء.. ميشيل أوباما وابنتاها على مائدة إفطار للا سلمى

غدا الثلاثاء.. ميشيل أوباما وابنتاها على مائدة إفطار للا سلمى

2016_4_5_23_35_9_465

وكالات
تحل، يوم غد الثلاثاء (28 يونيو)، سيدة الولايات المتحدة الأولى ميشيل أوباما، بالمغرب، في أول زياة لها، مرفوقة بابنتيها ماليا (17 عاما) وساشا (15 عاما)، ووالدتها ماريان روبنسون، والممثلة الأميركية ماريان روبنسون، في إطار برنامج للترويج إلى أهمية تعليم الفتيات.
وحسب البيت الأبيض، فإن ميشيل أوباما ستتوجه، قبل ذلك، إلى ليبيريا، التي ستحل بها اليوم الاثنين (27 يونيو)، وستنهي زيارتها في إسبانيا في الأسبوع نفسه.
وطبقا للمصدر نفسه فسوف ترافق ميشيل أوباما خلال زيارتها إلى المغرب النجمة الأمريكية الحائزة على جائزة أوسكار، ميريل ستريب، وستلتقيان في اجتماع مفتوح مع فتيات حول التحديات التي تواجه الدولة المغربية.
وستحضر أوباما مأدبة إفطار بمناسبة شهر رمضان مع الأميرة سلمى، عقيلة الملك محمد السادس.
وتقوم أوباما، وابنتاها ماليا (17 عاما) وساشا (15 عاما) ووالدتها ماريان روبنسون، بالجولة في إطار مبادرة “دعوا الفتيات يتعلمن” التي أطلقها البيت الأبيض العام الماضي لمعالجة القضايا التي تحرم الفتيات من الذهاب إلى المدارس.
وستختتم أوباما جولتها الخارجية بزيارة إسبانيا، حيث ستلقي خطابا يوم الخميس (30 يونيو)، أمام المئات من الفتيات والنساء في مدريد وستلتقي مع الملكة ليتيسيا، التي ستدلي أيضا بتصريحات في هذا الحدث.