• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 08 فبراير 2023 على الساعة 23:47

غتدير جلسات الانصات.. رئيسة مقاطعة سيدي بليوط تستقبل السكان كل خميس

غتدير جلسات الانصات.. رئيسة مقاطعة سيدي بليوط تستقبل السكان كل خميس

أعلنت كنزة الشرايبي، رئيسة مقاطعة سيدي بليوط، عن تخصيص الفترة الصباحية من كل يوم خميس لاستقبال المواطنين من أجل الإنصات لهم والنظر في قضاياهم.

وجاء في منشور على الصفحة الرسمية لمقاطعة سيدي بليوط على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، أن رئيسة مجلس المقاطعة “ستخصص الفترة الصباحية من كل يوم خميس، لاستقبال المواطنين من أجل الانصات لهم والنظر في قضاياهم، وذلك في إطار التواصل ورغبة في تحسين جودة الخدمات التي تقدمها مصالح المقاطعة”.

ويوم الخميس الماضي، استقبلت الشرايبي، “في إطار التواصل مع ساكنة المقاطعة بجميع شرائحها”، تلميذًا من إعدادية “أم أيمن” كان قد عبَّرَ في زيارة سابقة للرئيسة عن رغبته في اللقاء بها.

وفي سياق آخر، يبدو أن مجلس مقاطعة سيدي بليوط يعيش على وقع خلافات، تجسدت في مقاطعة عدد من أعضاء المجلس لأشغال الدورة العادية لشهر يناير التي انعقدت قبل أسبوعين.

وجاء ذلك بسبب ما اعتبروه “خرق للتعاقد المبرم قبل انتخاب هياكل المجلس، والمبني على خطة تدبيرية تشاركية تتماشى مع تطلعات ساكنة المقاطعة”، بالإضافة إلى “خروقات” أخرى متعلقة بالتدبير والتسيير.

ومن بين الخروقات التي تذكرها المقاطعون، ونقلتها مواقع إخبارية، “التسيير العشوائي والانفرادي للرئيسة، ورفض استقبال المواطنين وتجاهلهم وعدم الاستماع لمشاكلهم، وعدم التواصل والتجاوب مع فعاليات المجتمع المدني، وعدم الاستجابة لإلزامية عقد دورة استثنائية موقعة من طرف أغلبية اعضاء المجلس تطبيقاً للقانون التنظيمي 111.13″.