• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 على الساعة 13:02

غادي يديرو ليهم قنصلية متنقلة.. مغاربة متضررون من إعصاري هارفي وإيرما

غادي يديرو ليهم قنصلية متنقلة.. مغاربة متضررون من إعصاري هارفي وإيرما

إثر الإعصارين (هارفي وإيرما) اللذان اجتاحا السواحل الجنوبية الغربية للولايات المتحدة الأمريكية، وخاصة تكساس وفلوريدا، تتابع سفارة المملكة المغربية في واشنطن، وكذا القنصلية العامة في نيويورك، بانشغال، وضعية المواطنين المغاربة في المناطق المتضررة التي تعرف تمركزا قويا لأفراد الجالية وخاصة في هيوستن (تكساس) وساراسوتا وميامي (فلوريدا).
وذكر بلاغ لسفارة المغرب في واشنطن، أمس الاثنين (11 شتنبر)، أنه “حسب معطيات تم استقاؤها بتاريخه، فإنه لم يتم تسجيل أي ضحية في صفوف مواطنينا”، موضحا أن العاصفة مست العديد من الأسر المغربية مخلفة أضرارا مادية.
وفي هذا الإطار، يضيف البلاغ، تم تعميم بلاغ على أفراد الجالية المغربية يدعوهم إلى التقيد بتعليمات وإجراءات السلامة التي أقرتها السلطات المحلية المعنية، ويهيب بهم التواصل مع خلية اليقظة التي تم إحداثها على مستوى المصالح القنصلية.
وأبرز البلاغ أنه في إطار دعمها ومساندتها للجالية المغربية، فإن سفارة المملكة، وبتنسيق مباشر مع ممثلي الجالية المغربية في عين المكان، “تعبر عن دعمها وتضامنها الكامل مع المتضررين، وتعتزم، لهده الغاية، إيفاد لجنة لتفقد وضع مواطنينا وتلقي تظلماتهم”، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم “قنصلية متنقلة” في أقرب الآجال من أجل تأمين مواكبة عن قرب وتقديم العون إلى الأشخاص الذين ضاعت منهم وثائقهم وتمكينهم منها.