• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الجمعة 22 سبتمبر 2023 على الساعة 13:00

غادي دير لاباس.. عتابو تنتصر في معركتها ضد مجموعة بريطانية استخدمت مقطعا من “كذبة باينة” في إحدى أغانيها الشهيرة

غادي دير لاباس.. عتابو تنتصر في معركتها ضد مجموعة بريطانية استخدمت مقطعا من “كذبة باينة” في إحدى أغانيها الشهيرة

بعد انتصارها مؤخرا في معركتها القانونية ضد المجموعة البريطانية الشهيرةThe Chemical Brothers، استطاعت الفنانة نجاة عتابو أخيرا، وبفضل مغني الراب السابق والمنتج Magestic On، الذي ينحدر من مدينة سلا، أن تدرج اسمها في أغنية “Galvanize” الشهيرة (2005) التي ضمت ألحانا من أغنيتها “هادي كدبة باينة”.

وسيتيح هذا الانتصار لعتابو، أن تصبح جزءًا من ملكية المسار الأصلي للأغنية، حيث عندما يتم البحث في Spotify عن أغنية “Galvanize” لـ Chemical Brothers feat Q-Tip، سيتم العثور على اسم النجمة المغربية بين لائحة باقي الفنانين، وفق ما أورده موقع “لوبسيرفاتور”.

وستستفيد عتابو من حقوق الاستغلال والتوزيع، أي أنه في كل مرة يتم بث أغنية ” Galvanize” في إذاعة أو تلفزيون أو مهرجان، وستحصل على تعويضات مالية عن استغلال عملها.

وفازت الأغنية بجائزة أفضل تسجيل رقص في عام 2006 في حفل توزيع جوائز جرامي بعد أن تصدرت لأسابيع قائمة أفضل 10 أغاني في المملكة المتحدة.

يذكر أن عتابو تقدمت قبل سنوات بشكوى للسرقة الأدبية إلى المحكمة الدولية في لاهاي ضد مجموعة The Chemical Brothers، لإدراجها مقاطع من أغنية “هادي كدبة باينة” في “Galvanize” دون موافقتها.

السمات ذات صلة