• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الأربعاء 22 يونيو 2016 على الساعة 11:56

على رأس اللائحة الوطنية للنساء لفدرالية اليسار الديمقراطي.. منيب تبحث عن البرلمان

على رأس اللائحة الوطنية للنساء لفدرالية اليسار الديمقراطي.. منيب تبحث عن البرلمان

نبيلة-منيب (1)

أمين السالمي (الرباط)

تدخل نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، غمار الانتخابات التشريعية المقررة في سابع أكتوبر المقبل، وكيلة للائحة الوطنية للنساء لفدرالية اليسار الديمقراطي.
وذكرت نبيلة منيب، في لقاء نُظم ليلة أمس الثلاثاء (21 يونيو)، في مقر الحزب الاشتراكي الموحد في الدار البيضاء، أن أعضاء حزب “الشمعة” وفيدرالية اليسار، التي تضم “الحزب الاشتراكي الموحد” و”الطليعة الديمقراطي” و”المؤتمر الوطني الاتحادي”، هم من قرروا تزكيتها على رأس اللائحة الوطنية للنساء خلال الاستحقاقات البرلمانية المقبلة، خلال مشاركتها في ندوة للحزب الشيوعي الفرنسي في الجمهورية الفرنسية.
واعتبرت نبيلة منيب أن اللائحة الوطنية للنساء “آلية ديمقراطية يجب تقوية حضورنا بها، وتشجعُ النساء من أجل الوصول إلى مناصب المسؤولية”.
وشددت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد على أن فيدرالية اليسار الديمقراطي تسعى إلى تكوين فريق برلماني في مجلس النواب، والتموقع داخل المؤسسات التي وصفتها بـ”الصورية”، من أجل التغيير والدخول إلى مرحلة البناء الديمقراطي.
ودعت نبيلة منيب إلى تعبئة المواطنين للتسجيل في اللوائح الانتخابية والتصويت على مرشحي فيدرالية اليسار الديمقراطي بهدف الحصول على 400 ألف صوت لضمان تمثيلية أكبر في الغرفة الأولى.