• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 21 يوليو 2023 على الساعة 13:47

على أيفون وساعة آبل.. القرض الفلاحي للمغرب يطلق خدمة Apple Pay

على أيفون وساعة آبل.. القرض الفلاحي للمغرب يطلق خدمة Apple Pay

أطلق القرض الفلاحي للمغرب خدمةApple Pay ، خدمة الدفع الإلكتروني التي تمنحهم طريقة دفع أكثر أماناً وخصوصية، مع الاستفادة من ميزة الحماية التي تقدمها أجهزة iPhone لكل معاملة.

ولاستغلال هذه الخدمة، يقول بلاغ للبنك، يتعين على العملاء تمرير جهاز iPhone أو Apple Watch الخاصة بهم بالقرب من أجهزة الدفع لإنجاز عمليات الدفع دون لمس.

ويضيف البلاغ، الذي توصل به موقع “كيفاش”، أن كل عملية شرائية تتم بواسطة خدمة Apple Pay تتميز بالأمان، حيث تتم مصادقتها باستخدام تقنية معرف الوجه (Face ID) أو معرف اللمس (Touch ID) أو رمز المرور الخاص بالجهاز، بالإضافة إلى رمز أمان ديناميكي فريد لمرة واحدة.

ويمكن لزبناء القرض الفلاحي للمغرب أيضًا استخدام Apple Pay على iPhone، iPad وMac لإجراء عمليات شراء داخل التطبيق أو عبر الويب بشكل بشكلٍ سلس وسريع في Safari دون الحاجة إلى إنشاء حسابات أو إدخال معلومات الشحن والإرسال بشكل متكرر.
وتسهل Apple Pay الدفع مقابل تكلفة عمليات توصيل المأكولات والبقالة وعمليات والتسوق عبر الإنترنت ووسائل المواصلات، ومواقف السيارات وغيرها من الخدمات. يمكن أيضًا استخدام Apple Pay لإجراء مدفوعات داخل التطبيق على Apple Watch.

وتوفر هذه التقنية عناصر الأمان والخصوصية، فعند استخدام العملاء بطاقة القرض الفلاحي للمغرب مع Apple Pay ، لا يتم تخزين أرقام البطاقة على الهاتف أو على خوادم Apple. بدلاً من ذلك، يتم تعيين رقم حساب فريد للجهاز وتشفيره وتخزينه بشكل آمن في Secure Element، وهي عبارة عن شريحة مُعتمدة متوافقة مع متطلبات الدفع الإلكتروني الآمن ومصممة لتخزين معلومات الدفع بأمان على الجهاز.

السمات ذات صلة