• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 12 أغسطس 2021 على الساعة 08:00

عطاوه 3 سنين ديال الحبس.. بعد “فيديو الرشوة” محكمة كلميم تقول كلمتها

عطاوه 3 سنين ديال الحبس.. بعد “فيديو الرشوة” محكمة كلميم تقول كلمتها

قضت المحكمة الابتدائية بكلميم، يوم أمس الأربعاء (11 غشت)، بحبس مرشح وكيل لائحة “حزب التجمع الوطني للأحرار” في انتخابات الغرف المهنية صنف التجارة، بإقليم سيدي إفني، بعد ظهوره في مقطع فيديو وهو يوزع أموالا على شخصين، ويدعوهم للتصويت لصالحه.

وأدانت المحكمة الابتدائية بكلميم المتهم الرئيسي في الملف بالحبس ثلاثة سنوات نافذة، مع تغريمه 70 ألف درهم بتهمة “تقديم هدايا للحصول على أصوات الناخبين”، مع تجريده من حقوقه الوطنية، وعاقبت المحكمة بسنة نافدة الشخصان اللذان تورطا في القضية لكل واحد منهما.

وتعود تفاصيل القضية إلى يوم الجمعة (6 غشت)، حيث انتشر مقطع فيديو ظهر فيه المرشح المذكور، وهو يوزع أموالا لاستمالة أصوات الناخبين.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في كلميم، في صباح يوم السبت (7 غشت)، قد أعلن بأن النيابة العامة أمرت بوضع ثلاثة أشخاص متورطين في قضية الشريط، رهن تدابير الحراسة النظرية.

وأوضح بلاغ وكيل الملك “أنه وتبعا للبحث الجاري في قضية تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي لشريط فيديو، يوثق لقيام أحد المرشحين للاستحقاقات الانتخابية بتوزيع بعض الأوراق النقدية على مجموعة من الأشخاص، فقد أمرت النيابة العامة يومه بوضع ثلاثة أشخاص متورطين في القضية رهن تدابير الحراسة النظرية”.