• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 17 فبراير 2023 على الساعة 16:00

عززها بملفات ضحاياها.. “فورساتين” يطلق حملة دولية لمتابعة “البوليساريو” بجرائم القتل والتعذيب (صور)

عززها بملفات ضحاياها.. “فورساتين” يطلق حملة دولية لمتابعة “البوليساريو” بجرائم القتل والتعذيب (صور)

أطلق منتدى دعم الحكم الذاتي بمخيمات تندوف، المعروف اختصارا بـ”فورساتين”، حملة دولية من أجل تسليم ومتابعة مسؤولي الجبهة المتورطين في قتل وتعذيب الصحراويين أمام المؤسسات القضائية الدولية.

حملة لفضح جرائم “البوليساريو”

وشرع المنتدى الحقوقي، في فضح جرائم البوليساريو من خلال نشر قصص ضحايا الميليشيا المسلحة وفظائعها في حقهم.

وضمن ما أسماه “سلسلة جرائم وضحايا”، كشف المنتدى في ورقة تقديمية نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”، تفاصيل ما عاناه حمدي علي سالم على يد جلادي البوليساريو”.

تعذيب ثم قتل

وبحسب معطيات المنتدى الحقوقي من قلب مخيمات تندوف، تم اعتقال علي سالم ورميه في جحر أرضي لعشر سنوات، ليتم نقله إلى سجن انفرادي لاقى فيه من العذاب ما لا عين رأت ولا أذن سمعت، لمدة عشر سنوات قضاها مقيد اليدين والرجلين معصوب العينين تتناوب عليه أيادي السجانين الجبناء دون كلل ولا ملل”.

وتابع “فورساتين” في السياق ذاته، أن حمدي علي سالم، كان ضحية قيادة سادية مارست عليه ممارسات لم تعرف البشرية لها سابقا، تعرض للضرب والركل واللكم، ولم يكفهم ذلك بل جلدوه وعلقوه وقيدوا أطرافه وأحكموا شد القضبان الحديدية والحبال حول رأسه، فكانت مقاومته الفريدة سببا في اتخاذ قرار بإخراصه إلى الأبد.

ولإعدامه، يضيف المنتدى الحقوقي، اهتدت العبقرية العدوانية للبوليساريو لفكرة دفن علي سالم حيا في صندوق من الإسمنت المسلح بطول 1,5م وعرض0,5 م وعمق0,60م وله باب من حديد 50×40سم، ولم يفوتوا على انفسهم لذة الاستمتاع المريضة بمشاهدة لحظاته الأخيرة.