• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 09 فبراير 2018 على الساعة 18:34

صلاة الفجر في مخيمات الأطفال.. وزير الشباب والرياضة وسط زوبعة جديدة (فيديو)

صلاة الفجر في مخيمات الأطفال.. وزير الشباب والرياضة وسط زوبعة جديدة (فيديو)

في تصريحات جرت عليه الكثير من الانتقادات، انتقد وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، برامج مخيمات الجمعيات الإسلامية المتخصصة في الطفولة، معلنا نية وزارته اتخاذ إجراءات صارمة بخصوص برامج التخييم ابتداء من الصيف المقبل.
وزير الشباب والرياضة قال، خلال ندوة صحافية أول أمس الأربعاء (7 فبراير)، “ممنوع نفيقوه في 3 دالليل، ممنوع نشدو فالشمش جالس في القيلة باش يدير صلاة الجمعة، يديرو ليه مسجد، يديرو ليه فين يتغطى، بدخل لتما الداخل ويدير صلاة الجمعة ما عنديش مشكل، ولكن فالحرارة كتضرب فيه فخرزوزة وهو جالس باش يدير صلاة الجمعة لا، حنايا ملي كنمشيو نديرو صلاة الجمعة وكنلقاوه عامر كنجلسو فالشارع وكتكون عندك صعوبات”.
وفي رده على تصريحات وزير الشباب والرياضة، قال مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في الندوة الصحافية التي أعقبت المجلس الحكومي، أمس الخميس (8 فبراير)، إنه لا يمكن التعبير عن موقف باسم الحكومة من تصريحات الوزير العلمي إلا بعد الرجوع إليه، مشيرا إلى أن الحكومة لم تتدارس هذا التصريح.
وأضاف، في تعقيب له على سؤال صحافي حول مدى ارتباط تصريحات العلمي بشأن صلاة الفجر وأمسيات المديح بحزب العدالة والتنمية، قائلا: “صلاة الفجر لا ترتبط بحزب سياسي، وهي موجودة قبل وجود الأحزاب السياسية”.
وتابع الخلفي: “تعليقي هو على صيغة السؤال وليست على تصريح العلمي، فلا أظن أنه تطرق في تصريحه لعلاقة الفجر بحزب سياسي”.