• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 10 مارس 2022 على الساعة 23:59

صفقة ضخمة في الطاقات المتجددة.. شركة إسرائيلية تقتني 30 في المائة من أسهم شركة مغربية

صفقة ضخمة في الطاقات المتجددة.. شركة إسرائيلية تقتني 30 في المائة من أسهم شركة مغربية

أفاد رئيس البعثة الإسرائيلية في المغرب، دافيد غوفرين، بأن شركة إسرائيلية اقتنت 30 في المائة من أسهم شركة مغربية، مبرزا أن هذه الصفقة ستمكن الشركة المغربية من استثمار أكثر من مليار دولار في مجال الطاقة المتجددة.

وغرد المسؤول الإسرائيلي، على حسابه على تويتر، أول أمس الثلاثاء (8 مارس)، قائلا: “تتواصل مبادرات التنمية بين المغرب و إسرائيل”، مضيفا أنه “تم التوقيع على صفقة ضخمة، يتم من خلالها اقتناء 30 في المائة من أسهم الشركة المغربية Gaia Energy من طرف الشركة الإسرائيلية Marom Energy”.

واعتبر الدبلوماسي الإسرائيلي أن هذه الصفقة “سابقة في المجال”، لافتا إلى أنها “ستمكن الشركة المغربية من استثمار 1.2 مليار دولار في مجال الطاقة المتجددة”.

وكان المغرب وإسرائيل قد استأنفا العلاقات الدبلوماسية أواخر العام 2020، وتوالت بعد ذلك اتفاقيات التعاون بين البلدين والتي شملت العديد من المجالات.

وكانت وزيرة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية، أورنا باربيفاي، زارت المغرب، في فبراير الماضي، وهي الزيارة التي تتخللها توقيع اتفاق للتعاون الاقتصادي والتجاري يطمح من خلاله البلدان إلى زيادة قيمة المبادلات التجارية بينهما أربعة أضعاف لتصل إلى نصف مليار دولار سنويا.