• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 17 يوليو 2020 على الساعة 21:30

صحاب القطاع غير المهيكل.. الدعم غادي يبدا غدا السبت وردّو البال من الطلبات الكاذبة

صحاب القطاع غير المهيكل.. الدعم غادي يبدا غدا السبت وردّو البال من الطلبات الكاذبة

طارق باشلام

اعتبارا من يوم غد السبت (18 يوليوز)، ينطلق أداء الدفعة الثالثة من الدعم الاستثنائي للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل، والتي فقدت مداخيها جراء الحجر الصحي.
وبذلك تنتهي اليوم الجمعة عند منتصف الليل، إمكانية تقديم التصريحات للاستفادة من هذه الدفعة من دعم كوفيد، وسيتم سحب الإعانات بالطريقة نفسها التي استُعملت خلال المرحلتين الأولى والثانية، على أن تتولى المصالح المختصة إجراء عمليات المراقبة.

وفي السياق، عادل هيدان، نائب مدير الدراسات والتوقعات المالية بوزارة الاقتصاد والمالية وإلاصلاح الإدارة، قال في تصريح هاتفي حول الموضوع، “العملية تمر في ظروف ممتازة جدا، وعدد التصريحات كما كان متوقع للأسر المتضررة من الجائحة، هو عدد مهم جدا”.

وتابع المسؤول ذاته في وزارة المالية، أن الطلبات، هي بمثابة تصريح بالشرف، الهدف منها هو إلقاء المسؤولية على هاد الأشخاص اللي كيطلبو الدعم، باش يلتازمو بالشروط المنصوص عليها، من أجل الاستفادة، وخصوصا الشروط المتعلقة، بأنهم أرباب أسر ومشتاغلين في القطاع الغير مهيكل، وأنهم بالفعل متضررين من الحجر الصحي كذلك خلال شهر يونيو، وأنه ما كاين حتى شي شخص آخر كيستافد من أي نوع من الدعم في العائلة ديالهوم”.

ويوضح نائب مدير الدراسات والتوقعات المالية بوزارة الاقتصاد والمالية وإلاصلاح الإدارة، أن “المصالح المختصة غادي تقوم بعملية مراقبة دقيقة، وأن البيانات الكاذبة راه غادي تعرض الشخص اللي غا يقوم بيها لمتابعات ومساءلة قانونية، وكذلك لاسترجاع المبالغ المتحصل عليها بدون وجه حق”.

السمات ذات صلة