• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 23 فبراير 2016 على الساعة 13:16

شبيبات الأحزاب عند ابن كيران.. نقاش الكوطا

شبيبات الأحزاب عند ابن كيران.. نقاش الكوطا

 

12734097_1688732631384000_5317566987208249469_n

علي أوحافي
بدأ رؤساء شبيبات الأحزاب الممثلة في البرلمان لقاءاتهم مع المسؤولين السياسيين، يوم أمس الاثنين (22 فبراير)، عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، في مقر رئاسة الحكومة في الرباط.
ومن المنتظر أن يلتقي هؤلاء حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، اليوم الثلاثاء (23 فبراير)، في المقر المركزي للحزب، في أفق لقاءات مع عدد من الأمناء العامين.
وقال أنور الزين، الكاتب الوطني لشبيبة حزب الاتحاد الدستوري، إن اللقاء كان لتوضيح مجموعة من النقاط، أهمها كوطا الشباب وتمثيلية شبيبات الأحزاب في المجلس الوطني للشباب.
وأضاف أنور الزين، في حديث مع موقع “كيفاش”، إن رئيس الحكومة أبلغهم بأن إلغاء الكوطا اقترحه أحد الزعماء السياسيين، “باعتبار أن الأمر يخلق له مشاكل داخل الحزب”، مؤكدا أن رئيس الحكومة أبلغهم بأن هذا الاقتراح لم يطبق رسميا إلى حد الساعة وإنما هي مقترحات فحسب.
وأوضح أنور الزين أن رئيس الحكومة ثمن عمل الشباب في البرلمان، ونوه برئاسة شباب فرق برلمانية، وقال: “رئيس الحكومة أكد لنا أن عمل الشباب داخل البرلمان لا يمكن تقييمه في ولاية واحدة فقط، بل يجب إعطاؤهم الفرصة ثم تقييم عملهم”.
ودافعت رئيسة منظمة شباب الأصالة والمعاصرة، حسب ما كتبت في فايس بوك، على “تمثيلية الشبيبات الحزبية بالمجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي”، وطالبت بالتسريع بإخراج الهيأة الدستورية إلى حيز الوجود.

وبخصوص الانتخابات التشريعية ودعم تمثيلية الشباب في البرلمان وحول إمكانية الإلغاء أو الإبقاء على اللائحة الوطنية للشباب، أرجعت القرار إلى المكتب الفيدرالي للحزب المنكب على دراسة المقترحات والتعديلات المتعلقة بالقوانين الانتخابية، بما فيها القانون التنظيمي لمجلس النواب، و”بما أن منظمة الشباب كتنظيم موازي للحزب ممثل بالمكتب الفيدرالي فهو يدافع عن تمثيلية الشباب ولم يتخذ بعد موقفا لا مع ولا ضد اللائحة الوطنية إلى حين تجميع كل المقترحات”.