• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 11 سبتمبر 2015 على الساعة 18:12

شباط والعماري وأموال المخدرات.. زيان ينوي تسجيل دعوى قضائية!!

شباط والعماري وأموال المخدرات.. زيان ينوي تسجيل دعوى قضائية!!

d5e66211c83eeafc96823f5ead818bb1

فرح الباز
أكد محمد زيان، الأمين العام للحزب المغربي الليبرالي، أنه بصدد التحضير لتسجيل دعوى قضائية أمام قاضي التحقيق على خلفية الاتهامات الموجهة إلى حزب الأصالة والمعاصرة بالاتجار في المخدرات.
وأوضح زيان أن تسجيل لهذه الدعوى جاء بعد أن توالت التصريحات حول اتهام البام بالاتجار في “الغبرة”، والتي صدرت بداية من حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، ثم عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، خلال إحدى المهرجانات الخطابية التي نظمها، تم أخيرا من عبد الله بوانو، عضو الأمانة العامة للبيجيدي، ضمن برامج حواري.
وأضاف زيان، في تصريح لموقع “كيفاش”، أن اللجوء إلى القضاء “كان ضروريا خاصة وأن هناك اتهامات للبام بتمويل حملته الانتخابية من أموال المخدرات، وهذا أمر خطير ولا يمكن تجاوزه، خاصة أن الحزب تصدر نتائج هذه الانتخابات”.
وقال زيان: “خاص يقولو لينا أشنو واقع في المغرب، على أي أساس أصدر شباط اتهامه للبام؟ ولماذا لم يجب البام؟ واش كانو كيتفلاو؟ واش هاديك غير زلة لسان؟ ولماذا لم تتحرك الحكومة لاتخاذ موقف حاسم من هذه الاتهامات؟”.
وكان عبد الإله ابن كيران تحدث في العديد من لقاءاته عن اتهام شباط لإلياس العماري، نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بالاتجار في المخدرات، وعرض شريط الفيديو الذي اتهم فيه شباط العماري خلال الندوة الصحافية التي عقدها البيجيدي يوم السبت الماضي (5 شتنبر).