• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 29 يونيو 2020 على الساعة 22:30

شاطئ عين ذياب في كازا.. البوليس داير خدمتو والخروج من الرملة ابتداءً من 6 دالعشية (فيديو وصور)

شاطئ عين ذياب في كازا.. البوليس داير خدمتو والخروج من الرملة ابتداءً من 6 دالعشية (فيديو وصور)

طارق باشلام

على غرار العديد من المدن المغربية المصنفة في منطقة التخفيف رقم واحد، تعرف مدينة الدار البيضاء، عودة الحياة إلى طبيعتها بشكل شبه كامل.
انتقلنا إلى شاطئ “عين الذياب” بعد مرور أول أسبوع من تخفيف الحجر الصحي، الذي استمر لأزيد من ثلاثة أشهر، وهناك تفاجأ عدد من المصطافين، الذين ولجوا إلى الشاطئ متأخرين بعدد من الإجراءات، ففتح الشاطى أمامهم وفق شروط محددة، يبدأ من الساعة 8 صباحا، وإلى حدود الساعة 6 مساء يتغير كل شيء.

البوليس داير خدمتو

إلى ذلك، توزعت السلطات المحلية ورجال الأمن على شكل مجموعات، جولات بشاطئ عين الذياب لحث المواطنين، على استعمال المظلات الشمسية مع ضرورة ترك مسافة بين 6 و8 أمتار بين كل مظلة وأخرى، وبدءً من الساعة 6 مساء الخروج من رمال الشاطئ إلى الرصيف.

لا بديل عن “الكورنيش”

بعد الخروج من الرمال “الإجباري”، لا بديل عن كورنيش عين الذياب، فالمشي والاستجمام بعد 6 مساءً يساعدان كثيرا المصطافين في تغيير الجو، والخروج من حالة القلق والملل، بعد ثلاثة أشهر من المكوث في المنازل.
وبعدما اقتصرت تعليمات السلطات، على حث المواطنين على الالتزام بإرشادات السلطات المختصة، بينها منع التجمعات والتباعد الإجتماعي، تم تحديد مداخل الشاطئ ومنع الأنشطة الرياضية الجماعية، مع التركيز على التحسيس والتوعية بإشراك المجتمع المدني.

التفاصيل في هذا الرابط: شاطئ عين ذياب في كازا.. البوليس داير خدمتو والخروج من الرملة ابتداءً من 6 دالعشية (بالفيديو والصور)