• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 على الساعة 15:32

شارك في تمرين دولي باسم مديرية الأمن.. الحموشي يكافئ مروض كلاب تألق في النمسا

شارك في تمرين دولي باسم مديرية الأمن.. الحموشي يكافئ مروض كلاب تألق في النمسا

تألق فريق يمثل المركز الوطني لكلاب الشرطة، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، خلال مشاركته في التمرين الدولي للبحث وإخراج الضحايا من تحت أنقاض المباني المعروف بـ”Mission Readiness Test”، الذي نظم في النمسا، خلال الفترة من 10 و12 نونبر الجاري.
وتمكن ثلاثة من مروضي كلاب الشرطة، الذين يشكلون الفريق المغربي، من المرور إلى الدور الثاني من هذا التمرين، الذي يشمل مداره البحث واستخراج الضحايا من تحت أنقاض مباني تعرضت لكوارث طبيعية، وذلك باستعمال كلاب مدربة بشكل خاص.
وتألق بينهم شرطي، برتبة مقدم شرطة، نجح في استخراج كافة الضحايا خلال مدة زمنية وجيزة ودون ارتكاب أي خطأ تقني.
واحتفاء بهذا التتويج، قرر المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، توجيه رسالة تنويه خاصة إلى موظف الشرطة المتفوق خلال هذا اللقاء الدولي، مع تخصيص مكافأة مالية له تشجيعا له وتحفيزا لكافة موظفي الأمن الوطني على التفوق والعطاء كل في مجال تخصصه الوظيفي.
وتأتي مشاركة المديرية العامة للأمن الوطني في هذا التمرين الدولي، الذي يجمع نخبة مروضي الكلاب البوليسية في العالم، تتويجا لبرنامج التكوين في نفس الميدان الذي خضع له المختصون في المركز الوطني لكلاب الشرطة، بشراكة مع نظرائهم في الشرطة النمساوية، والذي تضمن تدريبات تخصصية في مجال البحث وإنقاذ الضحايا من تحت الأنقاض خلال الكوارث الطبيعية.