• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 28 فبراير 2022 على الساعة 22:30

شارك في اجتماع وزراء الفلاحة.. وزير الفلاحة في المعرض الدولي للفلاحة بباريس (صور)

شارك في اجتماع وزراء الفلاحة.. وزير الفلاحة في المعرض الدولي للفلاحة بباريس (صور)

شارك محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الاثنين (28 فبراير) في باريس، في اجتماع وزراء الفلاحة وكبار الشخصيات المدعوين إلى الدورة الـ58 للمعرض الدولي للفلاحة بباريس الذي ينظم من 26 فبراير إلى 6 مارس 2022 تحت شعار “الفلاحة: حياتنا اليومية، مستقبلك!”.

وتندرج المشاركة في هذا الاجتماع الوزاري، حسب بلاغ للوزارة توصل به موقع “كيفاش”، في إطار التعاون الثنائي القوي بين المغرب وفرنسا في مجال التنمية الفلاحية واندماجها في سلاسل القيمة العالمية.

وأضاف البلاغ “ويأتي هذا الاجتماع في سياق دولي يتسم بالتزام الجميع، بما في ذلك فرنسا، بتغير مناخي يتميز بالكفاءة وجودة النظم الغذائية بهدف تحقيق الأمن الغذائي.

وحضر الاجتماع وزراء الفلاحة من عدة دول إفريقية وأوروبية وآسيوية.

وعلى هامش الاجتماع الوزاري، يضيف المصدر ذاته، عقد الوزير عدة لقاءات ثنائية مع وزراء ومسؤولين ومهنيين في القطاع الفلاحي.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن اللقاء الثنائي مع وزير الزراعة والتغذية الفرنسي، جوليان دينورماندي، ركز على تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الفلاحة والصيد البحري لا سيما من خلال توقيع اتفاقية تعاون في مجالات الفلاحة والصناعات الغذائية والصيد البحري وتربية الأحياء المائية والتعليم والبحث والتنمية القروية.

كما عقد الوزير لقاءات ومحادثات ثنائية مع وزيرة الزراعة والثروة الحيوانية لرواندا، ومع وزيري الفلاحة والتنمية القروية والثروة الحيوانية والسمكية لساحل العاج ومع وزير الدولة في الزراعة والتنمية القروية في رومانيا.

وعلى هامش هذه اللقاءات، قام الوزير بزيارة العديد من فضاءات المعرض للتعرف على آخر المستجدات والتجارب، لا سيما فيما يتعلق بالبحث والابتكار والتعليم الفلاحي.