• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 29 مايو 2022 على الساعة 21:00

سيخلق ٱلاف مناصب الشغل.. المغرب يوقع اتفاقا مع عملاق هندي في مجال البرمجيات

سيخلق ٱلاف مناصب الشغل.. المغرب يوقع اتفاقا مع عملاق هندي في مجال البرمجيات

ترأست غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، وروشني نادار مالهوترا، رئيسة شركة “HCL Technologies” الهندية، أمس السبت (28 ماي)، في الهند، مراسيم التوقيع على مذكرة تفاهم لتفعيل مشروع استثماري بالمغرب يهدف إلى خلق آلاف مناصب الشغل في مجال البرمجة وخدمات تكنولوجيا المعلومات.

وسينشط العملاق الهندي في6 مجال ترحيل الخدمات بالمغرب، بعدما راك تجارب كبير في أكثر من 50 بلداً حول العالم، بحيث يُشغل أكثر من 200 ألف شخص، كما حقق رقم معاملات يفوق 11 مليار دولار سنة 2022.

وتعتزم شركة “HCL Technologies”، بموجب مذكرة التفاهم هذه، افتتاح مركز لترحيل البرمجيات بالمغرب، وذلك بهدف إنتاج خدمات تكنولوجية ذات قيمة مضافة عليا موجهة لزبناءها العالميين. كما تعتزمُ الشركة الهندية الاستثمار في مجال تكوين الكفاءات المغربية في المجال الرقمي.

وتهدف هذه المبادرة الاستراتيجية لشركة “HCL Technologies” إلى توسيع قدراتها في مجال الإنتاج على المستوى الدولي، وذلك من خلال الاعتماد على الموقع الاستراتيجي للمملكة المغربية وقربها الجغرافي من أوروبا وباعتبارها منفذاً للقارة الإفريقية، هذا بالإضافة إلى غناها من حيث الكفاءات المغربية في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وأفاد بلاغ لوزار الانتقال الرقمي أن مذكرة التفاهم هذه، تم خياراً استراتيجياً هاماً بالنسبة للسوق الهندية، التي تُمثل 52 في المائة من السوق العالمية في مجال ترحيل الخدمات “outsourcing”.

وأفاد البلاغ ذاته، أن المغرب يتموقع اليوم ضمن الجهات الثلاثة الأولى في مجال ترحيل الخدمات بإفريقيا.