• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 27 مارس 2016 على الساعة 10:11

سفير باكستان في المغرب: نستورد 250 مليون دولار من الفوسفاط

سفير باكستان في المغرب: نستورد 250 مليون دولار من الفوسفاط

سفير باكستان في المغرب: نستورد 250 مليون دولار من الفوسفاط
علي أوحافي
قال سفير باكستان في المغرب، ندير شودهري، أمس السبت (26 مارس) في الدار البيضاء، إنه على باكستان والمغرب الدفع بالتبادل التجاري بينهما أكثر فأكثر، واكتشاف السوق الباكستانية التي تتوفر على مؤهلات كبيرة.
وأضاف سفير باكستان، في حديث لموقع “كيفاش”، على هامش زيارة وفد لرجال الأعمال من جمهورية باكستان إلى المغرب، أن “دولته تستورد حوالي 250 مليون دولار من الفوسفاط من المغرب، وهذا لأن باكستان دولة فلاحية بالدرجة الأولى”.
في المقابل، يقول السفير، باكستان تصدر الشيء القليل إلى المغرب، من قبيل منتجات النسيج، ومن هنا جاءت فكرة استقبال وفد من رجال الأعمال للبحث عن سبل تعزيز التعاون.
وأشار السفير إلى أن هذه الزيارة هي الأولى من نوعها منذ سنوات، قائلا: “بالتأكيد سيكون لهذه الزيارة دور في تعزيز العلاقات”.
في المقابل، شددت مريم عزيز علوي، رئيسة الوفد المغربي، على أن المغرب بلد الفرص الاقتصادية، بفضل موقعه بين أوروبا وإفريقيا، ما يوفر إمكانيات مهمة للاستثمار.
وقالت المتحدثة: “ظروف الاقتصاد في المغرب ممتازة جدا، وخصوصا في مجال الطاقات المتجددة، إذ من الممكن أن نستفيد من التجربة المغربية”.
ونوهت مريم عزيز علوي، نائبة رئيس جمعية النساء المقاولات في المغرب، بسبل التعاون بين المغرب وباكستان، وقالت: “هناك مجالات كثيرة يمكن أن يتعاون فيها البلدان، ومنها مجال الفوسفاط والطاقة المتجددة وقطاع النسيج والسياحة، المشكل اللي كاين مع باكستان هي الصورة اللي كيروجها الإعلام على البلد، واللي كتبين انعدام الأمن، وهذا غير صحيح، وأدعو الحكومة إلى توفير مناخ اقتصادي وتقوية الدبلوماسية الاقتصادية مع باكستان”.