• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 01 مارس 2013 على الساعة 16:27

زيرو آنترودرز.. ثورة في الأمن المعلوماتي بقيادة شابين مغربيين

زيرو آنترودرز.. ثورة في الأمن المعلوماتي بقيادة شابين مغربيين

كيفاش

تمكن الطالبان علي دحماني وصلاح الشرقاوي من ابتكار نظام معلوماتي جديد لـ”التعريف الذاتي”، أطلقا عليه اسم “زيرو آنترودرز” (صفر مخترق)، يمكن من تعزيز الأمن المعلوماتي دون أية تكاليف إضافية.
وأوضح الطالبان٬ اللذان يتابعان دراستهما في إحدى مدارس المعلوميات المعروفة في الدار البيضاء٬ خلال ندوة صحافية نظمت مساء أمس الخميس (28 فبراير)، لتقديم هذا المشروع٬ أن هذا النظام الجديد يرتكز على إدخال “معامل جديد غير فيزيائي” يتعلق بـ”قوة رقن كلمة السر”٬ مضيفين أن الهدف من هذا الابتكار يتمثل في إدخال هذا النظام في كل واجهات التعريف الذاتي الممكنة (الشبابيك الأوتوماتيكية٬ الهواتف٬ الحواسيب٬ الخزائن٬ المواقع الالكترونية).
وأبرزا، حسب ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا النظام الجديد سهل الاستعمال مع تمتعه بفعالية كبيرة دون أية كلفة مادية إضافية٬ علاوة على أنه سيمكن من تطوير الخدمات والتطبيقات التي ستقدمها الهواتف والحواسيب النقالة وشبكة الأنترنت مستقبلا.
وأكدا أن هذا الابتكار٬ الذي يشكل ثورة في مجال الأمن المعلوماتي٬ سيتيح لمستخدميه٬ بمختلف فئاتهم العمرية٬ حماية معلوماتهم ومعطياتهم الشخصية٬ والتقليص من محاولات الاختراق بحوالي 70 في المائة.