• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 01 يوليو 2019 على الساعة 20:34

رونار: مفاجآت ستحدث في دور ال16 وعلينا أن نتحلى بالحذر ونلعب بالشكل المناسب

رونار: مفاجآت ستحدث في دور ال16 وعلينا أن نتحلى بالحذر ونلعب بالشكل المناسب

أكد الناخب الوطني هيرفي رونار، أن أسود الأطلس دخلوا في أجواء مباراة جنوب إفريقيا، التي أقيمت عشية اليوم الاثنين (1 يوليوز)، برسم الجولة الثالثة والأخيرة في المجموعة الرابعة في كأس أمم إفريقيا المقامة في مصر، بداية من الشوط الثاني.
وقال رونار، في الندوة الصحافية التي أعقبت اللقاء، إن جنوب إفريقيا كانت قوية جدا، مشددا على أن المنافس كان عليه اللعب بطريقة هجومية لحاجته إلى الـ3 نقاط.
وأشار إلى أنه يبحث دائما عن النقاط الإيجابية، وأنه نجح في تحقيق مبتغاه من اللقاء، بتسجيل هدف قبل النهاية.
وأضاف الثعلب الفرنسي: “في الشوط الأول كنا مثل الشيوخ (كبار السن)، وكان من الممكن أن تعاقبنا كرة القدم، أحيانا الساحرة المستديرة تصل بك إلى نتائج مختلفة”.
وتابع: “أعتقد أن جنوب إفريقيا تستحق نقاطا أكثر من التي جمعتها على مدار البطولة، نحن علينا في منتخب المغرب أن نلعب مباراة كاملة من 90 دقيقة، وليس شوطا واحدا”.
وواصل: “لا أحب التحدث عن اللاعبين بأسمائهم، اللاعبون فعلوا كل ما في وسعهم، ويجب النظر بشكل موضوعي، فالناحية الإحصائية ممتازة، ولكن علينا الانتباه إلى أننا سندخل سباقا جديدا، إذا لم نتحلى بالحذر ونلعب بالشكل المناسب، فقد يحمل لنا دور ال16 أخبارا سيئة”.
وعن بطل النسخة الحالية، قال رونار إنه: “من المبكر الحديث عن بطل النسخة الحالية من البطولة، هناك فرق قوية للغاية، لدينا الجزائر ومصر والسنغال ونيجيريا، ومدغشقر التي تقدم نتائج طيبة للغاية، توجد أمور جديدة ومفاجآت ستحدث في دور ال16، لأن اللقاء القادم لنا سيكون صعبا للغاية”.
وعن استبداله كريم الأحمدي قال رونار: “أخرجت كريم لأنه حصل على إنذار وكنت أخشى أن أفقده في المباراة القادمة، لقد شعر اللاعب ببعض الآلام، ولكنه طلب استكمال اللقاء، وبعد البطاقة الصفراء قررت تغييره”.
يذكر أن المنتخب الوطني المغربي حقق فوزا مثيرا على جنوب إفريقيا بهدف نظيف سجله اللاعب مبارك بوصوفة، الذي اختير رجلا للمباراة.