• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 22 مارس 2020 على الساعة 23:44

رجع من برا فيه كورونا وكمل خدمتو عادي.. إغلاق مستشفى وعيادة طبيب في تطوان مع متابعته قضائيا

رجع من برا فيه كورونا وكمل خدمتو عادي.. إغلاق مستشفى وعيادة طبيب في تطوان مع متابعته قضائيا

أميمة لبيض

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد (22 مارس)، أنه تم تأكيد إصابة طبيب يشتغل في تطوان بفيروس كورونا، بعد خضوعه للتحاليل والفحوصات الطبية.

وأوضح بلاغ للوزارة أن الطبيب لم يمتثل للتعليمات والاحتياطات اللازم اتخذاها لمنع تفشي فيروس كورونا في المغرب، مما دفع النيابة العامة في تطوان إلى فتح تحقيق إداري مع وزارة الصحة لمعرفة ظروف وملابسات القضية.

وذكر البلاغ ذاته أن الطبيب وبعد عودته من رحلة إلى الخارج واصل عمله بشكل طبيعي، حيث فحص بعض المرضى كما أجرى عمليتين جراحيتين، دون أن يتم إخباره من قبل المندوب الإقليمي لوزارة الصحة عن التعليمات والبروتوكول الذي يجب عليه اتباعه.

وخلصت التحقيقات التمهيدية الأولية، يضيف المصدر ذاته، إلى أنه في هذه القضية “لم يتم الامتثال للقواعد الأخلاقية والمهنية عن طريق تعريض حياة الناس للخطر، كما أن الطبيب انتحل اختصاص التوليد وأمراض النساء بينما هو طبيب عام فقط، إضافة إلى قلة مسؤولية وإهمال المندوب الإقليمي والتزويد بمعلومات مغلوطة”.

وأمام هذه الوقائع، يوضح البلاغ، أنه “تقرر إغلاق المستشفى وعيادة الطبيب مع المتابعة القضائية والإدارية، وإتباع تدابير قسرية ضد مندوب الصحة الإقليمي، إضافة إلى استكمال البحث القضائي”.