• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 26 سبتمبر 2018 على الساعة 09:30

رئيس فريق التجمع في مجلس النواب: فوزنا بمقعد المضيق الفنيدق سبب العصبية البيجيدية

رئيس فريق التجمع في مجلس النواب: فوزنا بمقعد  المضيق الفنيدق سبب العصبية البيجيدية

يبدو أن قيادات التجمع الوطني للأحرار لم تستسغ رد نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سليمان العمراني، على زميلها في الحزب رشيد الطالبي العلمي، رغم أن توجيه سعد الدين العثماني “لجم” ألسن الإخوان.
فبعد الرسالة التي خرج بيها مصطفى بايتاس، عضو المكتب السياسي للحزب، صباح أمس الثلاثاء (25 شتنبر)، خرج زميله كميل توفيق، عضو المكتب السياسي ورئيس الفريق التجمعي في مجلس النواب، ليشارك بدوره في هذا التجاذب.
وقال توفيق إن “الأولويات التي يتعين على الإخوة في حزب العدالة والتنمية أن يهتموا بها، تتمحور بالأساس حول الاهتمام بشؤون المواطنين والمشاركة في تنزيل المخطط الاجتماعي” الذي تضمنه خطابا العرش وثورة الملك والشعب.
واعتبر القيادي التجمعي أن الانتصار الذي حققه حزبه في استحقاقين مهمين (الانتخابات الجزئية في عمالة المضيق الفنيدق وتنظيم الجامعة الصيفية لشبيبة الحزب) أخيرا هو سبب “هذه العصبية البيجيدية”.
وردا على مطالب بفتح تحقيق قضائي مع الطالبي العلمي، إثر تحليله لوضعية الاقتصاد التركي حاليا، قال كميل إن “الملفات التي ينبغي أن يفتح فيها تحقيق مركونة في رفوف الأرشيف، متعلقة بملفات فساد وسوء تدبير إداري ومالي، خصوصا تلك التي تناولتها تقارير المجلس الأعلى للحسابات وتخص المال العام، لمحاربة الفساد الذي كان شعارا لحزب البيجيدي في انتخابات سابقة، وأصبحت اليوم مجرد وعود ونوايا محتشمة، والذي من حق المواطنين أن يعرفوا مصيرها بدل المزايدات السياسوية التافهة”، حسب تعبيره.