• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 09 نوفمبر 2015 على الساعة 12:23

ديلي ميل: قنبلة أسقطت الطائرة الروسية في مصر

ديلي ميل: قنبلة أسقطت الطائرة الروسية في مصر

قتل فيها 220 شخصا.. داعش تتبى إسقاط الطائرة الروسية في سيناء

وكالات
قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن محققين مصريين أكدوا أن سقوط الطائرة الروسية جراء وجود قنبلة على متنها، أمر مؤكد بنسبة 99.9 في المائة.
وأفاد المحققون المصريون، الذين رفضوا ذكر أسمائهم، بأن الأصوات التي سمعت من الصندوق الأسود تؤكد سماع دوي انفجار أدى إلى سقوط الطائرة.
ونقلت الصحيفة عن اللجنة الروسية، التي تشارك في التحقيق، قولها إن الصندوق الأسود سجل وجود هدوء تام أثناء ارتفاع الطائرة إلى ما يقارب 9 آلاف متر، ولم يتم تسجيل أي أعطال فنية أو بشرية إلى حين سماع صوت الانفجار.
وكان رئيس لجنة التحقيق في حادث الطائرة الروسية، التي تحطمت في مصر الأسبوع الماضي، أيمن المقدم، أكد أن الطائرة كانت تحلق بنظام الطيار الآلي، وانشطرت على الأرجح في الجو بعد ضوضاء مفاجئة، لكن من السابق لأوانه استنتاج السبب الذي أدى إلى إسقاطها.
وقال “المقدم” إنه سيتم تحليل التسجيل الصوتي لقمرة القيادة لتحديد طبيعة الضوضاء، في الوقت الذي أشارت فيه حكومات غربية إلى أنها قد تكون قنبلة.
وأضاف أن نظام الطيار الآلي كان لا يزال متصلا عندما وقع الحادث، وأن الحطام تناثر في منطقة واسعة من صحراء سيناء تمتد لمسافة 13 كيلومترا، قائلا: “هذا يتسق مع احتمالية وجود تفكك في جسم الطائرة”.